+A
A-

إغلاق مؤقت لمأتم الإمام الرضا بالمالكية لتصحيح أوضاعه

 قال رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية محسن آل عصفور إن الإدارة قررت الإغلاق المؤقت للمأتم إلى أن يتم تشكيل إدارة جديدة تشرف على شؤونه والحيلولة دون تكرار ما حدث مستقبلا وليواصل دوره في إحياء المناسبات الدينية، وذلك في أعقاب ما حدث من تسييس مرفوض خلال موسم عاشوراء.

واستقبل رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية محسن آل عصفور أمس عددا من أعضاء مجلس إدارة مأتم الإمام الرضا (ع) في قرية المالكية.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية بالتوجيهات السامية لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لما يعكس ما تتمتع به المملكة من حريات دينية وانفتاح كبير في إقامة الشعائر الدينية منذ القدم.

ومن جانبهم، أعرب وفد مجلس إدارة المأتم عن رفضهم واستنكارهم الشديد لما صدر من ممارسات في موسم عاشوراء من أعمال شاذة تمس القيادة الرشيدة من بعض المندسين وهدفها إشعال فتن، وشق الصف وهي مرفوضة جملةً وتفصيلاً ولا تمت للمأتم وأهالي المنطقة بأي صلة، وأن جلالة الملك هو قائد المسيرة المباركة للمملكة الغالية، وهو رمزها وأساس نهضتها الشاملة وله كامل الاحترام والتقدير والإجلال والإكبار.

وثمنت إدارة المأتم عاليا توجيهات جلالة الملك، والمتابعة الحثيثة من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومتابعة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في الحفاظ على الشعائر الدينية، وهو ما يعكس قيم التسامح والتعايش التي جبل عليها شعب البحرين منذ القدم، وأن الجميع يعيشون على أرض المملكة متحابين على اختلاف أطيافهم ومذاهبهم منذ القدم ولا يزالون حتى يومنا هذا يكنون لقيادتهم كامل الولاء والاحترام والتقدير. وأكدت إدارة المأتم: نعلن براءتنا ورفضنا القاطع لأي تصرفات ومحاولات تمس القيادة الرشيدة ولا تمت إلى مراسم إحياء الشعائر الحسينية بصلة، مؤكدين مجددا حرصنا التام بالمحافظة على اللحمة الوطنية ووحدة هذا الوطن العزيز.