+A
A-

جلالة الملك: رفع الجهوزية القتالية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد المنطقة

شهد عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس بحضور القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، المرحلة الختامية للتمرين المشترك (سموم 3) الذي جرى على مدى أيام عدة بالذخيرة الحية في مملكة البحرين بين قوة دفاع البحرين ومجموعة من القوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. فلدى وصول جلالة الملك كان في الاستقبال مدير التمرين قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقائد قوة الحرس الملكي الخاصة الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وعدد من كبار الضباط.

وقام جلالة الملك القائد الأعلى بجولة على منطقة عمليات التمرين، وقدم العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة شرحا لجلالته عن مجريات التمرين ومراحل تنفيذه وما حققته من نجاح للوصول إلى الأهداف التي وضعت له.

ثم تشرف عدد من الضباط المشاركين في التمرين من الجانب البحريني ومن القوات المسلحة الإماراتية الشقيقة بالسلام على صاحب الجلالة الملك القائد الأعلى، حيث بارك جلالته للجميع هذا النجاح المميز لتحقيق أهداف التمرين باحترافية عالية وانسجام في تنفيذ العمليات المشتركة، مرحبًا جلالته بالقوات الإماراتية في بلدهم البحرين وبين أشقائهم من قوة الدفاع، مؤكدًا أن مثل هذه التمارين المشتركة تأتي انطلاقا من عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين، خصوصا في المجالات العسكرية والدفاعية، وتسهم في رفع الجهوزية القتالية وتبادل الخبرات لمواجهة مختلف التحديات والمخاطر التي تهدد المنطقة وأمن شعوبها.

وأشاد جلالته بوقوف القوات المسلحة في البلدين الشقيقين صفًا واحدا في عملية “إعادة الأمل” بقيادة الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، والذي يعد نموذجا للتكاتف التاريخي الأخوي بين دولنا الشقيقة ودليل على صلابة مواقفنا للتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله، ومد يد العون للأشقاء في اليمن العزيز.

وأعرب جلالته عن شكره وتقديره لقائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ على إدارته المميزة للتمرين وعلى ما يبذله سموه من جهود مثمرة للارتقاء بالكفاءات القتالية التي يتمتع بها رجال الحرس الملكي، مؤكدا جلالته أنهم وجميع إخوانهم من قوة دفاع البحرين موضع التقدير، والاعتزاز لما يبذلونه من جهود كبيرة ومميزة متكاتفين يدًا واحدة لأداء واجباتهم السامية داخل البلاد وخارجها بكل ولاء وإخلاص، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد. حضر الزيارة رئيس هيئة الأركان.