+A
A-

“مبادرة ياسمين العالمية” تنظم الملتقى الأول لتداول العملات

أقيم الملتقى الأول لمبادرة ياسمين العالمية في فندق ويندهام جراند - البحرين بعنوان (تداول العملات وأساسيات الاستثمار المالي) بالتعاون مع المدير الإقليمي للشرق الأوسط وإفريقيا (مبادرة ياسمين العالمية للتمكين المالي والاقتصادي للمرأة العربية) وسط حضور محلي وخليجي مكثف من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع.

وافتتح الملتقى بكلمة ترحيبية ألقتها المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وإفريقيا لمبادرة ياسمين العالمية زهراء باقر نوّهت خلالها بالمكانة التي تحظى بها مملكة البحرين على الصعيد الاقتصادي وصعيد الاستثمار بفضل أجواء الانفتاح التي تشهدها مما يخلق المزيد من التنافسية والفرص الاستثمارية.

واشتمل الملتقى على عدد من المحاور، المحور الأول (هل أنت مستعدة؟ وكيفية البدء في التداول بالأسواق المالية والبورصة والمنتجات). أما المحور الثاني، فقد ركز على (أساسيات التداول في أسواق المال العالمية)، بينما تمثل المحور الثالث في (تناول سيكولوجية المتداول).

وقدمت من دولة الكويت المدربة المعتمدة في (مبادرة ياسمين) بسمة الغريب ورشة عمل بعنوان “تمكين المرأة في المجال المالي وأساسيات الاستثمار في الأسواق العالمية والمال والعملات” وتطرقت فيها إلى كيفية التداول وأنواع الأسواق المالية العالمية، وكيف تتم عمليات الاستثمار.

وبعدها تحدثت حنان الحبيب من دولة الكويت الخبيرة في القطاع المصرفي والمدربة المعتمدة في مشروع (مبادرة ياسمين) عن أهمية تمكين المرأة والهدف من مبادرة ياسمين التي تسعى لدعم وتمكين المرأة في مجال ريادة الأعمال، وتناولت التعريف بالأسواق العالمية ومؤشرات التداول وتبعات الأسواق المالية والربح والخسارة والرافعة المالية والوعي المالي في القطاع المصرفي.

عقب ذلك قدمت باقر ورشة عمل بعنوان (سيكولوجية المتداول) تطرقت فيها إلى أهمية القرارات التي تتبع البيع والشراء ومؤشرات الأسواق؛ كونها حالة سيكولوجية يعقبها الخوف والطمع ولابد من الوعي الكافي والثقافة الكافية وعدم المغامرة برأس المال ووضع دائرة الأمان في الاستثمار المالي تحسبا لأي خسارة فادحة.

وتخللت الجلسات سلسلة من الحوارات والمداخلات مع حضور الملتقى الذين تجاوز عددهم الـ 200 شخص من البحرين ومن المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، سلطنة عمان، والجمهورية العراقية.

يذكر أن الملتقى يتيح للملتحقين فرص التعارف على المشاركين والتعرف أيضا على فرص متعددة لتسويق المشاريع بالطرق المتاحة.