زار خليج البحرين للتكنولوجيا المالية “فنتيك”.
سمو نائب جلالة الملك: توظيف التكنولوجيا لتوفير فرص نوعية مستدامة للمواطنين
أكد نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن التوظيف الأمثل للتكنولوجيا في مختلف أوجه التنمية هو توجه سعينا نحو التوسع فيه والعمل على توظيفه في مختلف القطاعات القائمة على الإبداع والابتكار بما يسهم في توفير فرص نوعية مستدامة للمواطنين ودعم جهود التنويع على المدى الطويل.
جاء ذلك لدى زيارة سموه أمس إلى خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (فنتيك)، حيث نوه سموه إلى أن التكنولوجيا المالية (فينتك) تمثل اليوم جانبا حيويا في مملكة البحرين وتؤكد دورها في تطوير البيئة الداعمة للابتكار والازدهار في المنطقة انطلاقا من النجاحات التي حققتها البحرين في قطاع الخدمات المالية والمصرفية وفي ظل ما تمتلكه من بنية تنظيمية وتشريعية ورقابية تحقق لهذا القطاع الاستمرارية في بيئة آمنة ومستقرة، مشيرًا سموه إلى تنامي قطاع التكنولوجيا المالية، منوها باستجابة القطاع المالي في المملكة لمتطلبات التطوير وتعزيز الخدمات من خلال التوظيف الأمثل للتكنولوجيا لتعزيز تميز البحرين وريادتها في هذا القطاع.
وقام سموه يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة وعدد من أعضاء مجلس التنمية الاقتصادية بجولة في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، واستمع سموه إلى شرح عن أهم الأعمال التي يقوم بها خصوصا المتصلة بما يوفره من حاضنات لدعم مبادرات التكنولوجيا المالية الذكية، وبرامج التسريع، والأنشطة المنسقة، والفرص التعليمية والمنصات التعاونية، والشركاء المؤسسين له والشركات المنضوية فيه.
وأعرب سموه عن تقديره للجهود التي تمت لاستقطاب أهم مزودي الخدمات المالية العالمية والشركات الرائدة في التكنولوجيا على المستوى المحلي والعالمي وهو ما سوف يعزز من الخبرات في قطاع توفير الخدمات المالية القائمة على تطور الصناعة التقنية وتوفير بيئة مثالية لتطوير وابتكار المزيد من الخدمات على مستوى المنطقة، متمنيا سموه للقائمين على “فنتيك” كل التوفيق والنجاح في تحقيق الأهداف المرجوة.
