+A
A-

مترشح “مدينة عيسى” كمال لـ “البلاد استحداث علاوة للأيتام وسأقترح مجانية التعليم الجامعي

قال المترشح نيابيا عن الدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية (مدينة عيسى) جمال كمال لـ “البلاد” إن برنامجه الانتخابي سيشمل قطاعات كثيرة تهم المواطنين والبلد سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، مؤكدا أنه سيسعى إلى تمكين المرأة حرصا على ألا يهضم لها حق خاصة مع التزام البحرين باتفاقية سيداو وإقرارها بالمساواة بين الرجل والمرأة.  وتابع سأسعى إلى تبوؤ المرأة المراكز القيادية في مختلف القطاعات، حيث إنها أثبتت نفسها وتفوقها في مختلف المجالات، كما حققت باجتهادها تميزا وفارقا أينما وجدت ما يمكنها من النهوض بالبلد، فضلا عن كونها على قدر من المسؤولية بقدر الرجال.

البطاقة التموينية

وذكر كمال أنه سيسعى إلى استحداث البطاقة التموينية أسوة ببعض الدول كدولة الكويت التي تدعم السلع التموينية المهمة للمواطنين، في مواجهة ضريبة الخدمة المضافة التي من المهم أن تفرض على السلع المضرة بصحة المواطن، إلا أنه من غير المنصف أن تسري على السلع التموينية الأساسية والمهمة لكل أسرة، حيث راتب معيلها يكاد لا يغطي كل الالتزامات.

العداد الذكي

ولفت إلى أنه سيسعى إلى تقليل حالات انقطاع الكهرباء بسبب التأخر في دفع الفواتير عبر تغيير الآلية المتبعة ببطاقة مسبقة الدفع (العداد الذكي)؛ حتى لا يتجاوز المواطن الحد مما يعرضه لخطر قطع الكهرباء عبر إشعار المواطن بضرورة الدفع في وقت معين، واستكمل “أنا لا أؤيد قطع الكهرباء عن المواطنين بطريقة عشوائية، حيث إن الطقس لا يتناسب لتعرض الأسر لظروف غير إنسانية”.

علاوة للأيتام

وبين أنه سيسعى إلى تعديل التشريعات الحالية لمضاعفة العلاوة المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث إن العلاوة لا تتناسب واحتياجات هذه الفئة من تعليم وعلاج وأدوية باختلاف نوع إعاقتها.   

كما ذكر أنه سيستحدث تشريعا لمعونة وعلاوة ضمن ضوابط للأيتام الذين فقدوا أولياء أمورهم لتحتضنهم البلد ويكفلهم وهي فئة تحتاج رعاية وتلبية متطلباتهم.

مجانية التعليم

وذكر أنه عبر بيت الشعب سيلبي رغبة المواطنين من خلال تمرير اقتراحات تخص مجانية التعليم الجامعي ودعم الطلبة من المواطنين لاستكمال تعليمهم مجانا أسوة بالمراحل الدراسية السابقة له، وسن القوانين التي تشدد على أولوية توظيف المواطن في القطاعين الحكومي والخاصة ومعاقبة كل من يخالف هذه القوانين.  ولفت كمال إلى أن الدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية تفتقر إلى الكثير من الاهتمام بفئة الشباب والاستفادة من طاقتهم في البرامج التطوعية، مبينا أن هناك قصورا في صيانة المماشي والحدائق في الدائرة، وهي الأماكن التي تجذب فئة الشباب.

عن الدائرة:

ويمثل الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية النائب خالد الشاعر.

وتمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: مدينة زايد (718 و720)، ومدينة عيسى (801، 802، 803، 804، 805، 806، 807، 808 و810).

وتبلغ الكتلة الناخبة قرابة 7988 وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

وكانت تحتسب الدائرة بأنها الثالثة بالمحافظة الوسطى قبل إلغائها.