+A
A-

العصفور: تمكين المرأة للمشاركة في الانتخابات المقبلة

 أكد  محافظ الشمالية علي العصفور دور المحافظة في تشجيع مشاركة المرأة في الترشح للانتخابات المقبلة متضامنًا مع المجلس الأعلى للمرأة للاحتفال هذا العام بدور المرأة في المجال التشريعي والبلدي وذلك ضمن إعداد خطة توعوية وقائية لدعم المشاركة الشعبية في الانتخابات.

وأكد أهمية مشاركة القطاع النسوي خصوصًا اللواتي لديهن خبرات ومؤهلات أكاديمية عليا وسيرة علمية وعملية تمكن المرأة من خدمة الوطن في كل مجالات التنمية.

وتسلم محافظ الشمالية رسالة الدكتوراه للباحثة غنية الدرازي عن بحثها في موضوع: “المرأة في القطاع المصرفي... لماذا لا تصل إلى المناصب القيادية؟”، إذ أثنى على الجهد البحثي المبذول في الرسالة ومحتواها، لا سيما وأنها تتناول أحد الموضوعات المهمة التي تدخل في إطار التوجهات نحو دعم وتمكين المرأة.

وشرحت غنية الدرازي مضمون رسالة الدكتوراه التي حصلت عليها من جامعة دورهام بإنجلترا أنها بحكم عملها الطويل في المجال المصرفي، رصدت صعوبة وصول المرأة في البنوك والمصارف والمؤسسات المالية إلى المناصب القيادية، وهو ما ينبع من أفكار عدة منها ما يثيره البعض خطأ بأن المرأة لا تصلح للمناصب القيادية، موضحة في هذا الشأن المرأة أثبتت جدارتها وقدرتها في الإدارة الحديثة ليس في مجال المصارف والقطاع المالي بل في مختلف المجالات.

من جانبه، ذكر المحافظ العصفور أن المحافظة نفذت العديد من البرامج والأنشطة التي تدخل تحت إطار دعم وتمكين المرأة بما يتوافق مع توجهات الدولة وبرامج المجلس الأعلى للمرأة قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وعبر عن الاعتزاز بالأدوار التي تلعبها المرأة في مسيرة النهضة البحرينية.