+A
A-

مرشح “الحجيات” الحوسني لـ “البلاد”: لا لمرشحين ينشغلون بتحسين وضعهم المعيشي ويهملون المواطنين

قال مرشح ثالثة الجنوبية (الحجيات والرفاع الشمالي) محمد الحوسني إن للسنوات الأربع المقبلة أهمية حساسة في رسم تاريخ البحرين الحديث.

وأكد لـ “البلاد” أن “المتغيرات من الأحداث السياسية والاقتصادية التي يشهدها العالم من   عدم الاستقرار والحرب ضد الإرهاب وتكرار الأزمات الاقتصادية وعدم استقرار أسعار النفط، أخرت من نمو اقتصادنا وازدهاره مما يتوجب علينا أن نتكاتف جميعا؛ من أجل أن نرسم مسار أكثر وضوحا في معالجة قضايانا الحرجة”.

وتابع “إن المرحلة المقبلة تحتاج لنواب قادرين على توحيد السياسات والمواقف والجهود لمواجهة التحديات، فنحن بحاجة لتكتلات قوية تؤثر في القرار السياسي”، مؤكدا أهمية دور النائب في الدورة الانتخابية المقبلة في مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

التوافق الوطني

ودعا الحوسني إلى ضرورة إيجاد وسيلة للتوافق الوطني؛ لأنه لا استقرار ولا تنمية ولا اقتصاد قويا إلا بالتوافق الوطني. ولهذا لابد من الوعي والحس الوطني بتجسيد اللحمة الوطنية بين كل فئات وأطياف المجتمع البحريني من دون استثناء.

وأضاف “لابد أن يترشح للمجلس المقبل ممن يدركون الحس الوطني للارتقاء بالوطن ومكتسبات المواطنين وليس ممن ينشغلون بمكتسباتهم الخاصة وتحسين وضعهم المعيشي كنواب وإهمال حقوق ومكتسبات الوطن والمواطن”.

وأكد ضرورة أن يتصف النواب القادمون بالقدرة على التعامل مع الملفات الاقتصادية والسياسية والتشريعية والخدماتية وليس فقط نواب خدمات شخصية.

تعديل اللوائح

وأكمل “على النواب القادمين أن يدركوا دور النائب النيابي ودور العضو البلدي وألا ينشغلوا بأدوار العضو البلدي عن دورهم التشريعي الرقابي”، مضيفا أن “على النائب القادم أن يعرف أن مهمته وطنية وأن أداءه مقترن بسمعته الشخصية في أدائه التشريعي والرقابي”.

ودعا الحوسني النواب إلى التوافق لتعديل اللوائح الداخلية التي يراها النواب الحاليون أنها عوائق لأداء دورهم التشريعي والرقابي.

عن الدائرة

يمثل الدائرة الثالثة في المحافظة الجنوبية النائب عبدالحليم مراد.

وتضم منطقتي الحجيات والرفاع الشمالي (922، 933، 934، 935، 937 و941).

 

نائب مقعد الحجيات والرفاع الشمالي

برلمان

النائب الفائز

عدد اصواته

2002

علي مطر

2669

2006

عبدالحليم مراد

2915

2010

عبدالحليم مراد

3178

2014

عبدالحليم مراد

3716

2018

؟

؟