+A
A-

بلدية الشمالية تدشن “عاشوراء نرتقي 9” من عالي

دشنت المدير العام لبلدية الشمالية لمياء الفضالة المبادرة البيئية “عاشوراء نرتقي في نسختها التاسعة تحت شعار “صفر % مخلفات عضوية” أمس في مأتم حاج حسن العالي بقرية عالي، كما تم تدشين 5 مراكز فرز وتدوير كبيرة ومركز توعية جائل، بحضور نسائي لافت.

وحضر التدشين كل من محافظ الشمالية علي العصفور، ورئيس الأوقاف الجعفرية محسن العصفور، ورئيس مجلس بلدية المنطقة الشمالية محمد بوحمود، ومدير عام مديرية أمن المنطقة الشمالية العميد عبدالله الجيران وأعضاء مجلس بلدي الشمالية ونائب رئيس مجلس إدارة شركة (أوربايسر) أحمد الخان. وأطلقت الفضالة جائزة بلدية الشمالية لدعم الممارسات البيئية المتميزة في 4 فئات شملت،  أفضل إدارة مأتم، أفضل إدارة مضيف، أفضل إدارة موكب عزاء وفئة افضل مقطع فيديو في الممارسات البيئية. ثم كرمت الفائزين في مسابقة (عاشوراء نرتقي 8).

وأكدت الفضالة في حفل التدشين أن “عاشوراء مناسبة نستلهم منها قيما إنسانية ودينية وروحية، فإننا دأبنا ومن خلال عملنا البلدي أن نساهم في المناسبة الدينية من خلال المبادرة البيئية (عاشوراء نرتقي)، حيث البرامج البيئية التي تجعل من المناسبة فرصة حقيقية لترجمة أسمى المعاني البيئية المرتبطة بإنسانيتنا وقيمنا وديننا الحنيف”. وأضافت “لا يمكن أن نبرز عاشوراء بحضاريتها دون أن يكون للمرأة حضور، ففي هذا العام تم تشكيل فريق عمل نسائي مشارك وداعم لحملة عاشوراء نرتقي، فالمحافظة الشمالية تحتوي على نحو 80 مأتما للنساء وهم جميعا شركاء لنا في العمل، فالمرأة البحرينية أثبتت أنها ناجحة على جميع الأصعدة وليس غريب عليها أن يكون لها دورا كبيرا في تحقيق الوعي البيئي المجتمعي”.