+A
A-

“المبرة الخليفية”: اختيار 35 طالبا لبرنامج “رايات” للمنح الدراسية

عقدت مؤسسة المبرة الخليفية لقاء تعريفيا لبرنامج “رايات” للمنح الدراسية الأربعاء الماضي بصرح الميثاق الوطني.

وشهد اللقاء مشاركة عميد كلية التعليم التطبيقي، القائم بإعمال كلية التربية الرياضية صادق العلوي الذي تحدث عن مهارات التعليم الأساسية. وألقيت كلمة ترحيبية من فريق برنامج “رايات” للمنح الدراسية، إذ تم تعريف الطلبة على المؤسسة وأهدافها وبرامجها عموما وعلى مزايا وقوانين برنامج “رايات”.

وتم اختيار 35 طالبا بعد فرز طلبات التقديم والتي بلغ عددها 741 متقدما واختيار أفضل المتقدمين للبرنامج بناءً على التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية والمشاركة في الأعمال التطوعية، كما تم تقديم منحة سمو الشيخة موزة بنت حمد آل خليفة للطب بالتعاون مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا – جامعة البحرين الطبية، حيث كان بلغ المتقدمين للمنحة 85 متقدما.

ويقدم البرنامج عدة مزايا للطلبة، من ضمنها تغطية جميع الرسوم الجامعية، بما فيها رسوم الكتب، واعتماد الحوافز المالية الشهرية والتي يتم منحها بناءً على التحصيل العلمي، بالإضافة إلى توفير ورش عمل ودورات تطويرية وخلق فرص تدريبية في القطاعين الحكومي والخاص. كما يقدم البرنامج بطاقة “رايات” والتي توفر العديد من المزايا، علاوة على المساهمة في خدمة المجتمع وتعزيز العمل التطوعي، وعقد اجتماعات شهرية تعليمية وترفيهية.

وقالت رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة: “ نود أن نرحب بجميع الطلبة المستجدين لهذا العام في برنامج “رايات” للمنح الدراسية الذي يقع تحت مظلة مؤسسة المبرة الخليفية، ونتمنى منكم الاستفادة بأقصى قدر من هذه الفرصة التي تم منحكم إياها دون غيركم من المتقدمين للبرنامج المذكور. كما نحثكم على الالتزام بحضور اللقاءات الشهرية وورش العمل المختلفة، وذلك لما ستعود عليه من فائدة لكم في الوقت الحالي وبعد التحاقكم بسوق العمل”.

وتتمحور أهداف برنامج “رايات” للمنح الدراسية حول تمكين الطلبة من تحقيق التميز والوصول إلى طموحاتهم، وتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات وأخلاقيات العمل، وتشجيع الطلبة على التفوق من خلال تقديم الحوافز المالية بناءً على التحصيل العلمي، وترسيخ مفاهيم المواطنة والولاء والمسؤولية الاجتماعية تجاه الوطن.

وتسعى مؤسسة المبرة الخليفية إلى بناء شراكة عمل إيجابية مع الوزارات والجهات الحكومية، والمؤسسات التجارية لتوفير فرص التدريب لطلاب برنامج “رايات” للمنح الدراسية، إذ تساعد الفرص على تزويد الطلاب بخبرات عملية مثمرة في القطاعين العام والخاص، كما تضمن لهم الاندماج في أجواء العمل بعد التخرج.

وتم طرح برنامج المنح الدراسية “رايات” في العام 2011 ليكون برنامجاً شاملاً ومتكاملاً يساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، إذ يوفر البرنامج الفرصة للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين، إلى جانب ذلك فهو يقدم العديد من المزايا منها فرص تدريبية في القطاع الحكومي والخاص.