+A
A-

الأولمبية البحرينية تنظم المنتدى الرياضي ب 3 محاور رئيسة

تنظم اللجنة الأولمبية البحرينية الاحد والاثنين المقبلين  “المنتدى الرياضي“ بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا بمشاركة محاضرين متخصصين في مجالات المحاور الثلاثة التي سيغطيها المنتدى وهي “محو الامية البدنية “ و“مكافحة المنشطات في المجال الرياضي” و ”الاحتراف الرياضي“.

وسوف تعقد اللجنة التحضيرية للمنتدى اليوم اجتماعها الخامس والأخير برئاسة المدير التنفيذي للشؤون الرياضية عبدالجليل أسد لوضع اللمسات الأخيرة على الجوانب التنظيمية لهذا المنتدى الذي من المتوقع أن يحضره قرابة الألف مشارك من القطاعات ذات الصلة بالمحاور الرئيسة الثلاثة.

وقامت اللجنة الأولمبية البحرينية بتعميم الدعوات إلى الجهات ذات الاختصاص لترشيح من يمثلها من ذوي الاختصاص كما تم فتح باب التسجل للمشاركين عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected] كما يمكن التسجيل عند الحضور في اليوم الأول وقبل بدء المنتدى (أي قبل الساعة 8:30 صباحاً).

بالنسبة للمحور الأول تحت عنوان المنتدى الدولي لمحو الأمية البدنية والموجه بشكل مباشر الى دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس فانه يهدف إلى الجمع بين خبراء الصحة، والتعليم، والرياضة والترفيه والممارسين، وصانعي السياسات من أنحاء العالم لتبادل الأبحاث والخبرات وأفضل الممارسات العملية في مجال محو الأمية البدنية.

إن منتدى كهذا له أهمية قصوى، ليس فقط لخلق أجيال رياضية جيدة للمستقبل، بل أيضاً للمساهمة في حل بعض المشاكل الصحية مثل ارتفاع معدل السمنة في مرحلة الطفولة وقلة النشاط بين الأطفال والتي تهدد صحة العديد من الشعوب في جميع أنحاء العالم في المستقبل.

ولكي يتمتع الأطفال بصحة جيدة وأن يبقوا نشيطين جسديًا، يجب أن يشعروا بالثقة، وأن يكونوا متحمسين ومهيئين لاستخدام المهارات والحركات الأساسية.

هذا المحور سيحاضر فيه 3 من المحاضرين الدوليين المتخصصين في هذا المجال تابعين لمؤسسة “الرياضة من أجل الحياة“ وهم الكنديان ريتشارد وين وتوم جونز والأسترالي  دين دودللي.

أما المحور الثاني المخصص لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي فهو محور هام جدا لكونه مرتبط بالأخلاق والمبادئ والقيم الرياضية الداعية إلى المنافسة الشريفة مع التطرق إلى مخاطر تناول المنشطات وآثارها السلبية على صحة وسمعة الرياضي وسوف يتحدث في هذا المحور المحاضر الكويتي محمد الدوسري صاحب الخبرة الواسعة في هذا المجال.

وفيما يتعلق بالمحور الثالث الخاص بالاحتراف الرياضي فسيقوم مدير أكاديمية “ونرز“ فواز البنمحمد بإلقاء محاضراته حول الأسس التي يقوم عليها الاحتراف الرياضي مع الاستشهاد بقصص نجاح بحرينية وعالمية ويعد هذا المحور من المحاور المهمة في مسيرة الرياضة البحرينية التي تتطلع إلى دخول مجال الاحتراف المثالي.