+A
A-

“المسرح وما بعد الإنسانية”... عنوان مؤتمر مهرجان الصواري

اختارت إدارة مهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب (12)، والذي انطلقت فعالياته يوم أمس السبت بصالة البحرين الثقافية موضوع (المسرح وما بعد الإنسانية) عنوانا للمؤتمر المصاحب للمهرجان، والذي من المقرر أن يبحث في إطار فكري عميق مستقبل المسرح في ظل ما يعرف بعصر ما بعد الإنسانية، والخروج بمشروع عملي مشترك.يقام المؤتمر في الفترة الواقعة بين 6 - 7 سبتمبر 2018، بمشاركة نخبة من المسرحيين والمفكرين من حول العالم.

إلى ذلك، يشهد المهرجان حفل توقيع إصدارين مسرحيين من إنتاجه، الأول بعنوان (مفارقة الممثل) تأليف دينيس ديدرو، ترجمة نورا أمين في الساعة 7 من مساء الثلاثاء الموافق 4 سبتمبر 2018 في صالة البحرين الثقافية.

كما يشهد المهرجان حفل توقيع كتاب “أن ترى – مخرجون من المسرح البولندي” ترجمة غريب عوض، وذلك في يوم السبت الموافق 8 سبتمبر 2018 في صالة البحرين الثقافية.

ومن فعاليات المهرجان أيضا ورشة عمل عن “مستقبل الشبكات المسرحية”، والتي تتولى التدريب فيها المدربة الأميركية روبيرتا ليفيتو، في الفترة من 3-5 سبتمبر 2018.

وتسعى هذه الورشة؛ لتعزيز التبادل الثقافي بين الفرق والهيئات المسرحية من خلال وضع الأطر العلمية والعملية لبناء شبكة متينة وواسعة من العلاقات تسهم في إثراء الحركة المسرحية حول العالم، حيث تقام الورشة بدعم من السفارة الأميركية في البحرين. وختاما تستضيف دار المحرق حفلا من عبق الماضي نستحضر فيه تاريخ فن الفجري، والذي رافق البحارة والغواصة لسنين طويلة في رحلاتهم لصيد اللؤلؤ. يقام الحفل بتاريخ 9 سبتمبر 2018 مستعرضا أهم أنواع هذا الفن الغني مثل البحري، الحدادي، المخلوفي، العدساني، الحساوي.