+A
A-

فورد موستانج... السيارة المفضّلة في الشرق الأوسط

تحتفل فورد بإنتاج سيارة موستانج رقم 10 ملايين، السيارة الرياضية الأكثر مبيعا في العالم للسنة الثالثة على التوالي، والسيارة الرياضية الأكثر مبيعا في أميركا في السنوات الـ 50 الأخيرة.   

يشار إلى أنّ سيارة فورد موستانج رقم 10 ملايين هي سيارة  GT ‏2019 قابلة للكشف فائقة التطوّر بلون أبيض ومبلدون مع محرّك V8 بقوّة 460 حصانا وناقل حركة يدويّ بستّ سرعات، وهي مجهّزة بأحدث التكنولوجيا المساعِدة للسائق ومصنوعة في مصنع فلات روك لتجميع السيارات التابع لفورد في ميشيغن. وقد كانت أوّل سيارة موستانج تحمل رقما تسلسليا (VIN 001)، تمّ إنتاجها سنة 1964 من اللون والطراز نفسيهما مع محرّك V8 بقوّة 164 حصانا وناقل حركة يدويّ بثلاث سرعات.

وفي هذا الصدد، صرّح جيم فارلي، رئيس الأسواق العالمية لدى فورد موتور كومباني: “تُعتبر موستانج القلب النابض لهذه الشركة، وهي السيارة المفضّلة في العالم. مازلت أشعر بالحماسة نفسها لدى رؤية سيارة موستانج في شوارع ديترويت، لندن أو بكين كما شعرت عند شراء سيارتي الأولى، التي كانت سيارة موستانج كوبيه 1966، والتي قدتها عبر البلاد خلال سنوات المراهقة. ترسم موستانج الابتسامة على وجهك بجميع اللغات”.

تحتفل فورد بهذا الإنجاز من خلال احتفالات الموظفين في مقرّها العام في ديربورن، وفي مصنع فلات روك لتجميع السيارات، بما في ذلك تحليق ثلاث طائرات حربيّة P-51 موستانج من الحرب العالمية الثانية وانطلاق سيارات موستانج التي تمّ إنتاجها طوال أكثر من خمسة عقود من الزمن في موكب استعراضيّ من ديربورن إلى فلات روك، حيث يتمّ تصنيع موستانج حاليا.

وخلال تاريخ إنتاجها الذي يمتد على 54 سنة، تمّ تصنيع سيارات موستانج أيضا في سان خوسيه، كاليفورنيا، وفي ميتوتشن، نيو جيرزي، وفي منشأة تصنيع موستانج الأصليّة في ديربورن، ميشيغن. باعت فورد 125809 سيارة موستانج كوبيه وقابلة للكشف في 146 بلدا العام الماضي، ما جعلها السيارة الرياضية الكوبيه الأكثر مبيعا للسنة الثالثة على التوالي. تُعتبر موستانج السيارة الرياضية الأكثر مبيعا في أميركا في السنوات الـ 50 الأخيرة، استنادا إلى تحاليل فورد لعمليّات تسجيل المركبات الجديدة في الولايات المتحدة بين الأعوام 1966 و2018 لكل فئات السيارات الرياضية وفق بيانات من شركة IHS Markit.