+A
A-

المترشح البلدي شريدة لـ “البلاد”: بيوت كثيرة بالرفاعين والحنينية آيلة للسقوط

أشار المترشح البلدي للدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية (الرفاعين والحنينية والبوكواره) صالح شريدة إلى أن الدائرة تفتقر إلى كثير من الخدمات. وقال: “منطقة الرفاع الغربي أصبحت تستقطب العمالة الأجنبية وتعاني من ظاهرة سكن العزاب، وذلك ما أدى إلى عزم أهاليها للانتقال إلى مناطق أخرى”. ولفت إلى أنه سيعمل على وقف تأجير المساكن للأجانب وسط الأحياء السكنية للأسر، وسيصل إلى نتيجة لمشكلة باعة جائلين وغير نظاميين.

وقال:” الدائرة بحاجة إلى تطوير آلية مشروع تنمية المدن والقرى لخدمة ذوي الدخل المحدود، إذ يوجد الكثير من البيوت الآيلة للسقوط في الرفاع الشرقي والغربي والحنينية.

وتابع: بعض المجمعات السكنية بها شبكات صرف صحي قديمة، وقد سعينا قبل ذلك للتواصل لمعالجة مشاكل الشبكة ولكن لا جدوى من ذلك”.

وطالب بإيجاد حلول لمشاكل البنية التحتية للمناطق، والحد من البناء العشوائي.

كفاءات شابة

وأوضح أن برنامجه الانتخابي سيقوم على الاستعانة بالكفاءات الشبابية التي تعمل دراسات وأبحاث ضمن مقرراتها بالجامعات والمعاهد.

ودعا إلى إعطاء المجالس البلدية مزيداً من الصلاحيات كي تكون شريكاً في التنمية الاقتصادية رؤية البحرين 2030.

وقال شريدة بأنه سيعمل على كثير من الملفات التي تلامس اهتمامات المواطنين وتقديم كل ما يصب في الجانب الخدمي في مختلف القطاعات مثل الصحة والتعليم والإسكان والبطالة.

وأشار إلى أنه قد درس المنطقة بشكل جيد ودرس احتياجاتها والأمور الخدمية التي تحتاجها المنطقة، وهناك الكثير من الأمور التي بدأها البلدي السابق وسيتابع ما أنجزه لخدمة الدائرة.

عن الدائرة

ويمثل العضو البلدي للدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية حالياً محمد البلوشي.

وتحتوي على مجمعات من المناطق الآتية: الحنينية (901-903)، الرفاع الشرقي (905)، الرفاع الغربي (910) والبوكوارة (925-927) وأضيف لها 3 مجمعات (910 من الثانية + 925-927 من تاسعة الوسطى) ونقل منها 5 مجمعات (907-909-911-948-949).

وتبلغ الكتلة التصويتية 8788 ناخباً حسب إحصاءات برلمان 2014.

 

مقعد نائب الرفاعين والحنينية بالمجلس البلدي

مجلس

النائب

عدد أصواته

2014

محمد البلوشي

4331

2018

 ؟

 ؟