بعد اللقاء الأول للجنة المشتركة مع تجار السوق
باعة جدحفص يتقدمون بطلبات ترخيص إشغال الطريق
عقدت اللجنة المشتركة بين أمانة العاصمة، وتجار سوق جدحفص أولى اجتماعاتها صباح أمس؛ لمناقشة وضعية السوق وبحث تحسين الخدمات البلدية واحتياجات التجار وفقا لمقترحاتهم حول خطة الصيانة العاجلة التي تم البدء بتنفيذها منذ يوم الأحد الماضي، ومن المتوقع الانتهاء منها خلال 10 أيام إلى أسبوعين.
وشرعت أمانة العاصمة بتنفيذ خطة متكاملة للارتقاء بالخدمات التي تقدمها سوق جدحفص والحفاظ على نظافة السوق، حيث تم بدء العمل بإجراء صيانة عاجلة لمرافق السوق والصباغه وتم تحديد المساحة المسموح بها لإشغال الطريق العام، كما تم مساء أمس تخطيط منطقة الفرشات وإعادة توزيعها على أصحاب الفرشات استنادا إلى نوع النشاط والسجل التجاري، إلى جانب العمل على استبدال وتصحيح وضعية التمديدات الكهربائية، وتغيير المراوح الهوائية والإضاءة مما سيسهم في تطوير بيئة التسوق لمرتاديها. وأكدت مدير عام أمانة العاصمة شوقية حميدان حرص الأمانة على عقد اللقاءات الدورية مع ممثلي التجار والباعة في سوق جدحفص انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية ودورها في توثيق روابط التعاون بين عناصر العمل البلدي القادرة على تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة للمشاريع المستقبلية. ومن جانبهم، تطرق تجار سوق جدحفص إلى أهمية وجود تصميم موحد للفرشات مع مراعاة توزيعها في المساحة الحالية لسوق جدحفص حسب نوع النشاط التجاري، موضحين ضرورة التنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة سوق العمل من أجل ضبط العمالة السائبة التي يتسبب وجودها في عرقلة الحركة المرورية ويمتد تأثيرها إلى خلق المشاكل الاجتماعية والصحية والاقتصادية، واقترحوا أن يتم تخصيص جزء من المساحة لاستخدامها من جانب بائعي المواد الموسمية نظير رسوم محددة. وتم الاتفاق على التزام الباعة بالخطوط الفاصلة لتقسيمات المحلات التجارية والفرشات التي يتم العمل عليها حاليا، والتي تنظم المساحة المخصصة للبيع.
