+A
A-

بيدرسون: البحرين وضعت بصمتها على خريطة العمل الإنساني العالمي

 استضافت جمعية الهلال الأحمر في مقرها بالمنطقة الدبلوماسية، سفير النوايا الحسنة للجمعية الوطنية الدنماركية ثور بيدرسون، والذي يقوم بجولة متواصلة تشمل جميع هيئات وجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحر حول العالم؛ بهدف تشجيعها على مواصلة دورها الإنساني المهم في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمحتاجين في مختلف انحاء العالم.

وتمثل مملكة البحرين المحطة رقم 154 في رحلة بيدرسون التي انطلق بها من ألمانيا في العام 2013، وقطع حتى الآن نحو 220 ألف كيلومتر من خلال المواصلات العامة ودون استخدام أية رحلة جولة، فيما من المقرر أن تستكمل هذه الرحلة في فبراير من العام 2020 ليعود إلى وطنه.

وفي لقائه إدارة ومتطوعي الهلال الأحمر البحريني، أعرب بيدرسون عن سعادته بزيارة مملكة البحرين، مشيدا بما تقدمه من عطاء إغاثي وإنساني في العديد من الدول والكوارث، فضلا عن المساعدات الخيرية والأنشطة الدورية المحلية، وما يقوم به متطوعو الهلال الأحمر من جهود لوضع البحرين على خريطة العمل الإنساني العالمي.

ورحب الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين بسفير النوايا الحسنة، مؤكدا أن هذه الرحلة تواكب أهداف الجمعية في الربط بين مختلف مكونات الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر وتسليط الضوء على الواجب الملقى على عاتق هذه الجمعيات وتشجيعها على مواصلة دورها الإنساني.