+A
A-

الصالح: حريصون على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى

 أكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات الصحية لجميع مرضى الأمراض النفسية والمترددين على مستشفى الطب النفسي.

وبينت بأن تحقيق الصحة النفسية أصبح أحد المقومات الأساسية لتعزيز مفهوم الصحة، والتي تعد مطلبا أساسا لكل أفراد المجتمع؛ من أجل تعزيز جودة الحياة في البحرين، وما دعت له منظمة الصحة العالمية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة في جميع جوانب الصحة، والسعي للوفاء بأهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال زيارة الصالح التفقدية أخيرا، إلى مستشفى الطب النفسي، والاجتماع بمجلس إدارة المستشفى، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن زيارات الوزيرة للمستشفيات والمراكز الصحية وجميع مرافق وزارة الصحة؛ من أجل تطوير العمل في هذه القطاعات، وتفقد المرافق المختلفة بالصحة التي تهم المواطنين، وللتعرف على احتياجاتهم الحقيقية مباشرة ومتابعة سير العمل، خصوصا ما يهم صحة المرضى التي تُعد من أولويات وزارة الصحة التي تضع الكفاءة وصحة المريض على رأس أولوياتها.

وخلال الزيارة، قدم جانب من المسؤولين شرحا مفصل من عن مستشفى الطب النفسي والخدمات التي يقدمها للمرضى، وبينوا أن المستشفى يستقبل عددا كبيرا من زيارات المرضى للخدمات بالطب النفسي، والتي تقدر بـ 56 ألف زيارة في العام 2017، إضافة إلى 2600 زيارة في المراكز الصحية الأولية التي افتتحت حديثا وكذلك نحو 12 ألف زيارة منزلية من جانب قسم العلاج في المجتمع، يدار من خلال ٤٢٠ كادرا صحيا متخصصا ومؤهلا.

من جانب آخر، تفقدت الصالح عددا من الاقسام بالمستشفى وسير العمل والتقت عددا من العاملين في مختلف المواقع، واستمعت لملاحظاتهم واحتياجات المستشفى التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى والمترددين عليه.