+A
A-

الجودر: المركز العلمي يقدم باقة برامج للنشء والشباب

 أعلنت وزارة شؤون الشباب والرياضة عن بدء التسجيل في برامج المركز العلمي البحريني لأهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات العلمية لفئتي الناشئة والشباب.

وقال وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر إن المركز العلمي البحريني هو أول مركز من نوعه على مستوى العالم يخدم أهداف التنمية المستدامة الـ 17، وسعت الوزارة إلى العمل على إعادة تأهيل المركز من الناحيتين اللوجستية والمعرفية حتى يتناسب مع الأهداف الأساسية وفي مقدمتها تشجيع الأجيال الجديدة على التعرف على العلوم الحديثة والتكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن حزمة برامج المركز تم توزيعها طبقا للفئات العمرية، الأولى للفئة العمرية من 9 إلى 14 سنة من خلال برنامج “العالم الذي نريده” الذي يهدف إلى التوعية بأهداف التنمية المستدامة عن طريق مجموعة من التجارب العلمية المبسطة، و برنامج “عالم العلوم” الذي سيتضمن مجموعة من الورش التعليمية بطريقة ترفيهية ومحفزة للتفكير الإبداعي والتعمق أكثر في العلوم.

أما البرامج الموجهة للفئة العمرية الثانية من 15 إلى 29 سنة فهي “قادة الشباب” الذي يقوم على إطلاق قدرات الشباب؛ ليصبحوا مبتكرين في مجالات تخدم أهداف التنمية المستدامة وتقديم طرق وحلول لتصنيع أدوات تسهم في تحقيق الأهداف، وبرنامج “أهداف التغيير” الذي يعمل على تعزيز القدرات الريادية للشباب وتعزيز قدراتهم من أجل المساهمة في الابتكار والتغيير.

وأوضح الجودر أن البرامج سوف تبدأ في 12 أغسطس حتى نهاية الشهر الجاري، ويقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين الذي يستعينون بأحدث الوسائل العالمية في هذا المجال عبر ورش عمل وفعاليات علمية متنوعة إضافة إلى تنظيم المعارض والأنشطة ذات العلاقة بأهداف التنمية المستدامة، من خلال عقد شراكات للمركز مع “تمكين ومكتب الأمم المتحدة في البحرين.