+A
A-

الأولمبي يغادر إلى بطولة ميانمار الودية بـ 23 لاعبًا

غادر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم فجر (الأحد) 29 يوليو الجاري إلى ميانمار؛ للمشاركة في بطولة ودية تضم إلى جانبه المنتخب المستضيف وتايلند وكوريا الجنوبية، والتي تأتي كمحطة إعداد أخيرة قبل المشاركة.

وتقام البطولة في الفترة 1 وحتى 5 أغسطس المقبل، إذ يشارك منتخبنا بلاعبين تحت 21 عاما (مواليد 1997 وحتى 2000)، فيما يشارك منتخبا ميانمار وتايلند بلاعبين تحت 23 عاما، ويشارك منتخب كوريا الجنوبية بمنتخب تحت 19 عاما.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المشاركة بلاعبين تحت 21 عاما في بطولة ميانمار وآسياد جاكرتا التي تسمح بتسجيل اللاعبين تحت 23 عاما، إضافة إلى 3 لاعبين أكبر من 23 عاما؛ وذلك بهدف تحقيق انسجام أكبر للمجموعة الحالية (مواليد 1997-2000)، خصوصا مع التركيز بشكل رئيس على التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما سنة 2019، إذ قرر المدرب سمير شمام الاعتماد على المجموعة المتواجدة دون إضافة أي عنصر آخر من الأعمار الأكبر؛ للوصول إلى الجاهزية المناسبة والتركيز بشكل كبير على التصفيات الآسيوية التي ستقام العام المقبل.

ويضم وفد منتخبنا الأولمبي المغادر إلى ميانمار مدير المنتخب الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، والجهاز الفني المكون من مدرب المنتخب سمير شمام، مساعد المدرب بدر خليل، مدرب اللياقة البدنية محمد السلامي، مدرب الحراس عبدالله بلال، إضافة إلى اختصاصي العلاج الطبيعي سيد مؤيد العلوي وعامل المهمات إيمان إسماعيل.

واختار المدرب سمير شمام قائمة مكونة من 23 لاعبا للبطولة وهم: أحمد بوغمار، حسن الكراني، حسين الخياط، عباس العصفور، سيد هاشم عيسى، سيد محمد أمين، جاسم خليف، ياسر محمد، سيد إبراهيم علوي، علي حسن، عدنان فواز، حسن مدن، مصعب عمر، عبدالرحمن بورشيد، عبدالعزيز خالد، أحمد صالح، يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، عبدالرحمن الأحمدي، جاسم نور، أحمد الشروقي وحسين جميل.

ويغيب عن القائمة لاعبي الرفاع حمد شمسان ومحمد مرهون؛ نظرا لارتباطهم مع فريقهم الرفاع في البطولة العربية، على أن يلتحق اللاعبان بالمنتخب بعد انتهاء مهمتهم مع ناديهم، في حين سينضم لاحقا بالمنتخب أيضا المحترف في فريق فايله الدانماركي اللاعب محمد الحردان.

وبحسب جدول مباريات منتخبنا في بطولة ميانمار الودية، فإن الأولمبي سيدشن مبارياته بمواجهة منتخب تايلند يوم 1 أغسطس، ثم يلاقي ميانمار يوم 3 أغسطس، وأخيرا منتخب كوريا الجنوبية يوم 5 أغسطس.

وسيغادر المنتخب بعد ختام مشاركته في بطولة ميانمار مباشرة إلى إندونيسيا؛ استعدادا لدورة الألعاب الآسيوية، خصوصا بعد إلغاء معسكر ماليزيا؛ نظرا لتقديم موعد مباريات دورة الألعاب الآسيوية.

يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي جاء في المجموعة E بدورة الألعاب الآسيوية إلى جانب منتخبات قيرغزستان وماليزيا وكوريا الجنوبية والإمارات.