+A
A-

زليخ: دوري سموه ملتقى شبابي سنوي ناجح بكل المقاييس

تواصلت منافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات وسط تفاعل من مختلف الشخصيات والجهات الرياضية والرسمية وبحضور اللاعب الدولي السابق لمنتخبنا الوطني والنادي الأهلي حسن زليخ، ورئيس جمعية متلازمة داون الدكتور محمد عبدالكريم المناعي، ورئيس مركز خدمات المعاقين نادر المرخي، وعضو جمعية الشلل الدماغي الدكتورة منى حمد أحمد، ويشهد الدوري الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. وعبر الدولي السابق حسن زليخ عن سعادته بالتواجد بين كوكبة من الشباب البحريني في ملتقى شبابي سنوي يعتبر من أنجح وأفضل البرامج الشبابية في المملكة بفضل الجهود الكبيرة المبذولة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وأضاف “يعتبر الدوري ملتقى شبابيًّا سنويًّا ناجحًا بكل المقاييس نظرًا لأهدافه السامية الإنسانية منها والرياضية”.

ولفت زليخ إلى التطور الكبير الذي شهدته نسخة هذا العام من خلال اتساع رقعة المشاركة بإضافة دوري خاص بالجاليات وآخر للوزارات إلى جانب دوري المراكز والأندية والفتيات وأيضا ذوو العزيمة، معتبرًا اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بجميع هذه الفئات دليلاً على الرعاية والاهتمام الذي يحصل عليه شباب المملكة.

الأولمبياد الخاص يضع قدمه في نصف النهائي

حقق فريق الأولمبياد الخاص البحريني فوزه الثاني على التوالي على حساب فريق لجنة الصم بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة دراماتيكية مثيرة لثوانيها الأخيرة، ورفع الأولمبياد الخاص رصيده إلى 6 نقاط ووضع قدمه في الدور نصف النهائي متصدرا للمجموعة الأولى، فيما تجرع لجنة الصم مرارة خسارته الأولى ووقف رصيده عند 3 نقاط على أمل خطف بطاقة العبور في المباراة الثالثة.

فريد يحوز على الإعجاب

نال لاعب وحارس مرمى فريق لجنة الصم محمد فريد حسن على إعجاب الجميع وخرج بنجومية مباراة فريقه الأولمبياد الخاص البحريني بعدما قدمه في مستوى وأداء يمكن وصفه بالراقي لا سيما مع نجاحه في التصدي للكثير من الكرات والفرص الخطرة التي وصلت لمرماه وتصديه لركلة جزاء في الشوط الثاني وعلى رغم خسارة فريقه إلا أنه يعتبر واحدًا من أفضل اللاعبين في المباراة.

وعبر فريد عن سعادته بالمستوى الذي ظهر وحصوله على أفضل في المباراة، مؤكدًا أنه كان يتمنى أن يخرج بفريقه بالفوز والنقاط الثلاث التي كانت كفيلة بتأهله للدور الثاني ونصف النهائي، لافتًا إلى أن فريقه قادر على بلوغ هدفه بالوصول للدور الثاني في المباراة القادمة.

الإعاقة الحركية يتفوق

تصدر فريق الإعاقة الحركية فرق المجموعة الثانية بعد تحقيقه فوزه الثاني تواليًا على حساب فريق الشلل الدماغي بخمسة أهداف مقابل أربعة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط فيما تكبد الشلل الدماغي خسارته الثانية وبقى رصيده خاليًا من النقاط.

تعادل مثير بين المحفزين وجمعية الصم

تعادل فريقا جمعية المحفزين وفريق جمعية الصم بأربعة أهداف لمثلها لحساب المجموعة الثانية، سجل للمحفزين سليمان داوود (3)، وليد الذوادي (8 و 19) وعلي البدراني (30)، وسجل لفريق الصم حسين أبورويس (20 و 38)، السيد عيسى الوداعي (7) وعلي سلمان (22).

تحدي الإعاقة يتغلب على المكفوفين

تغلّب فريق الجمعية البحرينية الشبابية لتحدي الإعاقة على فريق جمعية الصداقة للمكفوفين على بتسعة أهداف دون مقابل لحساب المجموعة الأولى سجلهم علي حسن (1 و 2 و 7 و 8)، عبدالناصر الجزاف (3 و 3 و 4 و 5) وعلي المطوع (6).

4 مواجهات قوية  في ربع النهائي

تنطلق اليوم منافسات ومباريات الدور ربع النهائي من دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات بإقامة 4 مواجهات تنذر بقوتها وإثارتها خصوصًا في اللقاء الأول الذي يشهد مواجهة مركز شباب سند مع مركز شباب أبوصيبع عند الساعة 5.00، وكانت اللجنة الفنية قبلت احتجاج ابوصيبع على مركز شباب رأس الرمان ليتأهل الفريق لهذا الدور.

وفي اللقاء الثاني الذي يقام عند الساعة 6.00 ويجمع فريقي مركز شباب المحرق حامل اللقب مع نظيره مركز شباب السنابس، وفي اللقاء الثالث يلعب مركز شباب الزلاق ومركز شباب مدينة حمد، وأخيرًا في اللقاء الرابع يلعب مركز شباب الديه مع مركز شباب دمستان في الساعة 8.00.