+A
A-

ضيوف دوري خالد بن حمد: المبادرات كسرت الحواجز وفتحت أبواب الفرص أمام ذوي العزيمة

استقطب دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الذي يقام بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار ملتقى الأجيال وذلك خلال الفترة 24 يونيو الماضي وحتى 7 أغسطس المقبل، عدد من الضيوف والمتابعين الذين أشادوا بمبادرات سموه تجاه فئة ذوي العزيمة.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

إثراء مسيرة الرياضة

أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، بالمبادرات الرائدة التي يقدمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي تساهم في إثراء مسيرة هذه الفئة العزيزة وتنويع النشاطات الرياضية التي تنظم من أجلهم والمساهمة في وضع الإطار السليم الذي يجعل من رياضة ذوي العزيمة أكثر تطورًا وارتقاء.

وقال الشيح محمد بن دعيج آل خليفة بمناسبة حضوره انطلاقة دوري ذوي العزيمة ضمن دوري خالد بن حمد “نحن نؤمن أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يخطو خطوات موفقة من أجل الارتقاء برياضة ذوي العزيمة وهذه الفئة الغالية تحتل حيزًا كبيرًا في فكر سموه، لذا يحرص دومًا على إشراكهم في جميع المبادرات التي يقدمها ويمنحهم فرصة الارتقاء بمواهبهم وهذا ما لاحظناه من خلال دوري سموه لكرة القدم داخل الصالات”.

وأشار “إن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تجاه ذوي العزيمة تمنح الاتحاد المزيد من الثقة في تنفيذ رؤيته وتطلعاته لبناء منظومة قوية من البرامج والأنشطة التي تهتم بذوي العزيمة وتطور من مستوياتهم في مختلف الألعاب الرياضية وخاصة كرة القدم بالإضافة إلى أننا في مجلس الإدارة لا يألو جهدًا في تقديم كل ما يسهم في إثراء مسيرة رياضة ذوي العزيمة وإشراكهم في منافسات رياضية باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي للبحرين”.

أما رئيس جمعية أولياء أمور ذوي العزيمة عبدالرحمن السيد فقد قال “باسمي ونيابة عن جميع أوليات أمور ذوي العزيمة نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تقديمه للمبادرات البارعة تجاه فئة ذوي العزيمة وإشراكهم في مختلف الفعاليات الرياضية والثقافية، الأمر الذي ساهم في تحقيق تطور ملحوظ في مستوياتهم الفنية والرياضية والاجتماعية وباتوا أكثر تفاعلاً مع المجتمع المحيط بهم وهذا ما كنا نسعى إليه دائمًا”.

أما مشرف البرنامج الوطني في الأكاديمية الأميركية مارتن فلويد فقد امتدح مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وقال “سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة يقدم مبادرات رائدة تجاه ذوي العزيمة وهذه المبادرات تتفق تمامًا مع التوجهات العالمية في إشراك ذوي العزيمة في نشاطات رياضية تنافسية مع الأسوياء تجعل منهم أكثر قابلية في الاندماج المجتمعي كما ان هذه المبادرات تعطي الثقة الأكبر لهم من أجل مواصلة تطوير مهاراتهم وقدراتهم بكل ثقة وأمام جميع المراقبين”.

نتائج المباريات

أمطر فريق الأولمبياد الخاص البحريني مرمى فريق الصداقة للمكفوفين بنتيجة كبيرة قوامها 21 هدفًا في افتتاح الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الأولى. وتمكن فريق الإعاقة الحركية من اجتياز منافسه فريق المحفزين البحرينية بنتيجة خمس اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهم ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية. وحقق فريق لجنة الصم فوزًا مستحقًّا ومهمًّا على حساب فريق تحدي الإعاقة بنتيجة (6-3)، في اللقاء الذي جمع الطرفين، ضمن إطار الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري ذوي العزيمة. وحقق فريق جمعية الصم البحرينية فوزًا مستحقًّا على حساب فريق الشلل الدماغي بثمانية أهداف مقابل ستة، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

لم ولن تثنيهم - الإعاقة عن الحضور

حرص عدد من ذوي العزيمة على حضور مباريات دوري خالد بن حمد لكرة القدم داخل الصالات، وذلك بهدف تشجيع أقرانهم والوقوف إلى جانبهم في مبارياتهم بالدوري وحثهم على تقديم أفضل مستوياتهم في المباريات.

وشُوهد عدد من ذوي العزيمة على كرسيهم المتحرك يجلسون في الصالة الرياضية وهم يشجعون أقرانهم في انطلاقة منافسات دوري ذوي العزيمة حيث كانت الابتسامة واضحة على محياهم وهم يشاهدون المباريات ويشجون اللاعبين وأثنوا على دور اللجنة المنظمة العليا التي منحتهم الفرصة والموقع المتميز لمشاهدة المباريات والالتقاء بزملائهم في هذا الدوري المتميز وسط التنظيم الرائع.

محمد عبدالله تدعيم قوي لتشكيلة نادي عالي

يعتبر لاعب فريق نادي عالي محمد عبدالله واحدًا من أبرز العناصر في فريقه بشكل خاص بمنافسات دوري خالد بن حمد للأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

ويعد محمد عبدالله الشهير بـ “حنتوش” واحدًا من اللاعبين المعروفين على مستوى كرة الصالات في البحرين، إذ سبق له تمثيل منتخبنا الوطني الأول لكرة الصالات، وكانت آخر مشاركاته مع المنتخب في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الصين تايبيه خلال فبراير الماضي.

وشكل تواجد محمد عبدالله مع فريق نادي عالي علامة بارزة وفارقة، نظرًا للإمكانات الكبيرة التي يمتلكها على الصعيدين الفني والبدني، بالإضافة إلى العامل الجسماني الذي يجعله لاعبًا مميزًا داخل الصالات سواء بتحركاته أو تعامله مع الكرة بالإضافة إلى أهدافه.

وتمكن عبدالله من ترجمة هذه الأفضلية وخبراته وانعكاسها بشكل إيجابي على مستوى فريقه الذي وصل إلى الدور نصف النهائي.

وحصل محمد عبدالله على جائزة أفضل لاعب في 3 مناسبات من أصل 4 مباريات خاضهم فريقه حتى الآن.

وبلا شك، فإن عبدالله سيكون له دور كبير وبارز في مرحلة المربع الذهبي، وفي سباق المنافسة والوصول إلى نهائي الأندية الوطنية، إذ سيلعب فريقه أمام نادي باربار.

ويمتلك محمد عبدالله إمكانات فنية على مستوى مرتفع، وهو إضافة لأي فريق يتواجد فيه، كما يجيد اللعب أيضًا في الكرة الشاطئية، وسبق له تمثيل منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية أيضًا.