+A
A-

تخريج دفعة جديدة لتدريب قفز الحواجز بمركز غزوان

أقام مركز غزوان للفروسية حفل تخريج دفعة من الفرسان الشباب بعد أن أكملوا البرنامج التدريبي المعد لهم في رياضة قفز الحواجز، وذلك تحت إشراف نخبة من المدربين يتقدمهم الفارس ورئيس المركز سامي غزوان. وحضر حفل التخريج الأمين العام المساعد للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة خالد أحمد حسن وعضو مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة توفيق الصالحي والمدير الفني للاتحاد حيد الزعبي وعدد من المدعوين.

وألقى الدكتور خالد حسن كلمة بمناسبة حفل التخريج قال فيها “تزخر مملكة البحرين بالعديد من النجوم في مختلف الألعاب الرياضية وخاصة في رياضة الفروسية وقفز الحواجز وهؤلاء النجوم بحاجة إلى من يكتشفهم ويصقل مواهبهم بصورة احترافية ومتميزة وهذا ما يقوم به مركز غزوان للفروسية الذي يعتبر واحدًا من المراكز المتميزة في اكتشاف وصقل مواهب الفرسان الناشئين”.

وبين د.خالد “أن البرامج التي يقدمها مركز غزوان متوافقة مع توجهات الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في دعم رياضة الفروسية وتكوين قاعدة لرياضة قفز الحواجز والاعتماد فيها على الوجوه الشباب القادرة على العطاء في المستقبل بما يضمن استمرارية الإنجازات في هذه الرياضة ونحن نشيد بدور الفارس سامي غزوان الذي يبذل جهودًا كبيرة ومتميزة كما ونستذكر بكل الفخر والاعتزاز القيم التي زرعها المغفور له بإذن الله تعالي عميد الفرسان البحرينيين المرحوم محمد غزوان”.

كما ألقى توفيق الصالحي كلمة قال فيها “يتميز مركز غزوان للفروسية بأنه من بين افضل المراكز في تعليم رياضة قفز الحواجز ويستند على خبرة واسعة في هذا المجال الأمر الذي جعله مصدرًا لاكتشاف المواهب وتدريب الناشئة ونحن نشيد بما حققه المركز من إنجازات متميزة في ظل متابعة الفارس سامي غزوان ومن قبله المغفور له عميد الفرسان البحرينيين المرحوم محمد غزوان، وما تخريج هذه الدفعة إلا تأكيدًا على قدرة المركز وتفانيه في خدمة رياضة الفروسية البحرينية”.

ومن جانبه، قال رئيس المركز سامي غزوان “نحرص في مركز غزوان على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة إلى الاستراتيجية التي يتبعها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في تعليم واكتشاف المواهب في رياضة الفروسية وقد خضع الفرسان الجدد إلى دورات مكثفة في مجالات قفز الحواجز وكيفية ممارستها وأهم نقاطها ومهاراته وكيفية التعامل مع الجواد بالصورة الصحيحة”.