+A
A-

ضيوف دوري خالد بن حمد للصالات :الدوري يثري الحركة الشبابية والرياضية ويعزز تماسك المجتمع

اعتبرت عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيسة لجنة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة دوري خالد بن حمد من المبادرات التي تثري الحركتين الشبابية والرياضية، وقالت إن الدوري أصبح مقصدًا للاعبين والمدربين بأهدافه الإنسانية، جاء ذلك، خلال زيارتها لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وقالت الشيخة حياة وجود 83 فريقاً يعكس نجاحات سابقة في النسخ الماضية وهدف تلك النجاحات هو الشباب والشابات بأهداف تأتي في مقدمتها الإنسانية وخصوصاً بدمج ذوي العزيمة في الدوري مكانة عالية بفضل إيمان سمو الشيخ خالد بأهمية الأمر، فضلاً عن منح فرق الجاليات اهتماماً بالغاً يشعرهم بأنهم جزء من مجتمعنا البحريني بنظرة بعيدة لسموه.

وأضافت الشيخة حياة بأهداف الدوري المجتمعية والرياضية أصبح عالي التصنيف يتطلع له الجميع بشوق وهو من المبادرات المتعددة التي تهيئ للجاليات وذوي العزيمة المكان الملائم للإلتقاء والتنافس، والدوري يساعد الجاليات على الانصهار في المجتمع البحريني وتعجز كلمات الشكر عن وصف مبادرات سموه النبيلة.

وبينت الشيخة حياة أن الدوري فرصة لاستكشاف المواهب من اللاعبين واللاعبات والمدربين والإداريين، ويعزّز الدوري التناغم بين شباب البحرين وتتحسس الفرق مواهب لاعبيها ولاعباتها في بطولة تنافسية مهمة وتعطيها المجال لتطويرها.

وقالت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري إن دوري الفتيات في دوري خالد بن حمد للسنة الثانية على التوالي مبادرة متميزة من سموه تعكس نجاحًا كبيرًا تحقق في العام الماضي سيعود بالنفع على فتياتنا ويقوي جانب المنافسة الشريفة كلما استمر الدوري بهذه الطريقة وهو يعكس اهتمام الدولة بشكل عام والمسؤولين عن الرياضة بشكل خاص ويوضح ما تبديه الدولة من اهتمام بكل من يعيش على أرضها من جاليات وحتى الفتيات وهو ما يؤكد تكافؤ الفرص. وفيما يتعلق بدوري ذوي العزيمة قالت خوري إن دمجهم في المجتمع هو ما يحتاجونه وليس المعاملة الخاصة، فهم يحتاجون إلى الدمج وأنهم كبقية فئات المجتمع، وهو أمر مهم تحقق بفضل مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

القوة يفرض أسلوبه

فرضت لاعبات فريق القوة أسماءهن بجدارة من خلال الفوز على فريق الأمل بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن المجموعة الأولى.

وسجلت أهداف القوة راما صلاح الدين (14 و 20) وريما القصاب (24 و 40)، وسجل للأمل عطاف نبيل (7) وصفاء جواهري (32).

انتصار كبير للإصرار

حقق فريق الإصرار فوزًا كبيرًا على فريق الإرادة (13/0) ضمن منافسات المجموعة الثانية بتفوق واضح منذ الدقائق الأولى من المباراة إثر تكتل دفاعي انتهجه فريق الإرادة نتج عنه تفوق واضح.

العزيمة يحقق أول فوز

أنهى فريق العزيمة مشواره في دوري الفتيات بفوز معنوي مثير على حساب المتأهل العطاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليضع في رصيده أول 3 نقاط وضعته في المركز الثالث في المجموعة الأولى، فيما تكبد العطاء خسارته الأولى في الدوري وبقى رصيده عند 4 نقاط في المركز الثاني ولم تؤثر الخسارة على تأهله وعبوره للدور الثاني.

التحدي آخر المتأهلين

سجل فريق التحدي نفسه آخر المتأهلين للدور الثاني “نصف النهائي” من دوري الفتيات بعدما نجح في تسجيل فوز عريض وكبير على حساب خصمه فريق الثقة بسبعة أهداف دون مقابل، ليرفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط في وصافة ترتيب فرق المجموعة الثانية وخلف المتصدر فريق الإصرار، فيما ودع فريق الثقة منافسات الدوري بعدما بقى رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث.

الدور نصف النهائي للفتيات

كشفت مباريات الدور الأول “التمهيدي” من دوري الفتيات عن هوية المتأهلين للدور نصف النهائي، إذ نجح فريق القوة في اعتلاء صدارة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، وحل فريق العطاء وصيفًا وثانيًا برصيد 4 نقاط، فيما اعتلى فريق الإصرار صدارة المجموعة الثانية بعلامة كاملة 9 نقاط، وحل خلفه فريق التحدي برصيد 6 نقاط، وعليه فإن مباراتي الدور نصف النهائي ستدور بين القوة مع التحدي في المواجهة الأولى، والثانية سيتواجه فيها فريقا الإصرار والعطاء.

دوري ذوي العزيمة يتواصل بـ4 مواجهات

تتواصل اليوم الثلاثاء منافسات دوري خالد بن حمد لذوي العزيمة بإقامة 4 مباريات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، ففي الساعة 5.00 يلتقي فريقا الأولمبياد الخاص البحريني مع لجنة الصم في المجموعة الأولى، ويلعب لحساب المجموعة الثانية فريقا الإعاقة الحركية مع الشلل الدماغي عند الساعة 6.00.

وفي المباراة الثالثة يلعب فريقا المحفزين البحرينية مع الصم البحرينية في الساعة 7.00 لحساب المجموعة الثانية، وتختتم مباريات اليوم بالمواجهة الرابعة بين فريقي الصداقة للمكفوفين مع تحدي الإعاقة لحساب المجموعة الأولى عند الساعة 8.00.