+A
A-

إنجاز 66 % من تأهيل 7 محطات للصرف الصحي

 أكدت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نزهة أبوهندي، أن الوزارة أنجزت 66 % من مشروع تأهيل 7 محطات للصرف الصحي موزعة في كل من المناطق مدينة حمد والمحرق وأبوصيبع.

وأوضحت أن المشروع يأتي ضمن توجه الوزارة لزيادة كفاءة شبكة الصرف الصحي وتقليل الأعطاب، ويهدف لصيانة المحطات وتحسينها لرفع كفاءتها وإطالة عمرها وضمان استدامتها بالإضافة للحد من الأعطال وبالتالي الفيضانات التي قد تشهدها المناطق المرتبطة بهذه المحطات.

وقالت: “تم اختيار سبع محطات ضخ ورفع لمياه الصرف الصحي لإعادة تأهيلها وتحديث معداتها الكهربائية والميكانيكية، وبموجب هذا المشروع سيتم تجهيز المحطات المختارة بمضخات جديدة وأنابيب داخلية وصمامات وتركيبات ولوحات تحكم كهربائية ونظم تحكم وأجهزة استشعار كما تم إدراج بعض الأعمال المدنية البسيطة كإصلاح طبقة العزل الداخلية لغرف استقبال مياه الصرف الصحي للمحطة وكذلك إصلاح الأغطية أو تغييرها”.

يذكر أن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة سلمك للمقاولات بكلفة وقدرها مليونان ومائتا ألف دينار.

ونظرًا لحساسية هذه الأعمال وضرورة إنجازها خلال فترة زمنية محددة وبجودة عالية، قامت الوزارة بوضع واعتماد مواصفات ومعايير قياسية عالمية عالية تضمنتها وثائق المناقصة بشكل مفصل وذلك لضمان جودة العمل، حيث إن أعمال هذا المشروع تعتمد بشكل أساسي على الخبرات الفنية المتخصصة واستخدام الآليات والأجهزة الفنية الدقيقة ذات التقنية العالية والمطابقة للمواصفات العالمية.