+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يطمئن على البعثة... ومنتخبنا يعلن الجهوزية

أجرى رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة اتصالا هاتفيا مع رئيس بعثة منتخبنا السيد أنور شرف؛ للاطمئنان على وفد منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب المشارك في البطولة العربية الـ17 لكرة السلة للشباب تحت 18 عامًا، التي تستضيفها العاصمة المصرية (القاهرة)، وتنطلق اليوم وتستمر حتى 24 يوليو الجاري.

وأكد شرف أن سموه على متابعة مستمرة لمختلف التفاصيل المتعلقة ببعثة منتخبنا، في إطار حرص سموه على تذليل العقبات كافة التي تواجه “أحمر الشباب”.

وأثنى السيد أنور شرف على الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وأعضاء مجلس الإدارة، مشيدا بالاهتمام المنقطع النظير من قبل سموه في كل ما يتعلق بأمور البعثة، منوها بأن متابعة سموه تعد حافزا معنويا كبيرا للاعبين وللجهازين الفني والإداري.

  الأحمر يعلن الجهوزية

  وفي أجواء ملؤها الحماس والمعنويات العالية، أجرى منتخبنا الوطني لكرة السلة حصته التدريبية الأولى مساء أمس (السبت)، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وقاد مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان يعاونه حسين قاهري وحسن مكي الحصة التدريبية الأولى لمنتخبنا والتي استمرت زهاء الساعة الواحدة واشتملت على عدد من الجوانب البدنية والفنية بدءًا من إجراء عمليات الإحماء، دخولاً في الجوانب الفنية، إذ حرص مدرب “الأحمر الشاب” على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والخطط التي يود انتهاجها في المنافسات.

وكان منتخبنا الوطني قد وصل مساء أمس الأول إلى القاهرة؛ لخوض منافسات البطولة العربية، حيث يترأس الوفد عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات السيد أنور شرف، والجهاز الإداري المكون من مدير المنتخبات الوطنية غسان قاروني، وإداري المنتخبات موسى جعفر، والجهاز الفني المكون من الكابتن سلمان رمضان، والمساعد الأول للمدرب الكابتن حسين قاهري، والمساعد الثاني للمدرب الكابتن حسن مكي.

وتضم قائمة “الأحمر” 13 لاعبا، وهم: كريم محمد، علي حسين، راشد أحمد، مزمل أمير، مصطفى حسين، باقر عيسى، نواف نبيل، عيسى أحمد، أحمد حسين، أحمد خليفة، عبدالله الكوهجي، علي جابر وسيدعلي محمود.

نظام البطولة

وستقام النسخة الـ17 من البطولة التي تنطلق اليوم بنظام الدوري من دور واحد، يتأهل فيه أصحاب المراكز من الأول إلى الرابع للدور قبل النهائي، إذ سيواجه صاحب المركز الأول، الفريق الحاصل على المركز الرابع، فيما يلتقي الوصيف بصاحب المركز الثالث، وصولا للمباراة النهائية، على أن تلعب الفرق أصحاب المراكز من الخامس إلى السابع لقاءات تحديد المراكز.

  مصر بطل البطولة الماضية

يدخل صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري للشباب البطولة العربية حاملا للقبها، بعد أن فاز بالنسخة الـ 16 الماضية التي استضافها منتخب مصر بالإسكندرية العام 2016، إذ تصدر الدور التمهيدي للبطولة آنذاك بـ4 انتصارات مقابل خسارة واحدة، قبل أن يحقق الفوز على نظيره التونسي في الدور قبل النهائي وثم الفوز على لبنان في المباراة النهائية.

مصر تعلن جهوزية الاستضافة

أشاد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة عبدالله شلبي، بالاستعدادات والتجهيزات التي يقوم بها الاتحاد المصري لكرة السلة، استعدادا لاستضافة البطولة العربية لكرة السلة للشباب تحت 18 سنة، والتي تجري بمجمع الصالات بستاد القاهرة في الفترة من 15 إلى 24 يوليو الجاري.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة أن الاستعدادات والتجهيزات التي سبقت البطولة جاءت على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن الاتحاد المصري تتوافر فيه الكوادر التنظيمية لمثل هذه البطولات.

وأضاف “اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة محمد فتحي عضو الاتحاد المصري لكرة السلة تقوم بجهد كبير، لقد تفقدت أماكن الإقامة والصالة المغطاة، كل الأمور تسير بشكل رائع”.

أكد أن منتخبنا يسعى لتحقيق الاستفادة الكاملة من البطولة

شرف: سمو رئيس الاتحاد على متابعة مستمرة للبعثة

  قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس بعثة منتخبنا بالقاهرة السيد أنور شرف، إن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني على متابعة مستمرة بأمور البعثة.

وأكد شرف أن متابعة وحرص سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة الشخصي تأتي تأكيدا على مدى اهتمام سموه بالمنتخب الوطني، وضمان أن تكون كل الأجواء مهيئة بصورة سليمة لأفراد البعثة البحرينية الذين حصلوا على التسهيلات كافة ومختلف أشكال الدعم والرعاية من قبل سموه.

وبين شرف أن جميع الأمور الإدارية تم الترتيب لها بالشكل المطلوب الذي يهيئ الأجواء المثالية للمنتخب، مشيرا إلى التزام وانضباط اللاعبين مع توجيهات الجهازين الفني والإداري.

وأوضح شرف أن الأمور تسير وفق ما هو مخطط إليه سلفا، وأن الجهازين الفني والإداري عملا جاهدين على إعداد اللاعبين بالمستوى الذي يتناسب مع حجم البطولة والرغبة الجادة بالخروج منها بأفضل النتائج الإيجابية الممكنة.

وأضاف “الأجواء إيجابية للغاية واللاعبون على مستوى ملفت من الأداء والحماس، وثمة تطلعات عالية لأن تكون المشاركة مشرفة وتعطي الانطباع الجيد عن مستوى السلة البحرينية وعن ما تمتلكه من قدرات وإمكانات”.

ولفت إلى أن التعاون الكبير الذي يبديه اللاعبون مع الجهازين يبعث على التفاؤل، مشيرا إلى أن ثقة اللاعبين كبيرة في تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة.

وقدم رئيس البعثة شكره وتقديره الكبيرين إلى سفارة المملكة بجمهورية مصر خصوصا مع تقديم مختلف التسهيلات للأحمر الشاب، كما وجه شكره إلى اللجنة المنظمة للبطولة؛ لمتابعة احتياجات المنتخب وتذليل أي صعوبات قد تواجهه.

رمضان: “العربية” خير إعداد للبطولة الآسيوية

  أبدى مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة سلمان رمضان تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية مشرفة لمنتخبنا في هذه البطولة.

وقال رمضان إن المشاركة في البطولة العربية يأتي ضمن خطة بعيدة المدى 2023 الموضوعة للمنتخب.

وذكر رمضان أن البطولة العربية تشكل خير إعداد لمنتخبنا الذي تنتظره مشاركة مهمة متمثلة في البطولة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، التي ستقام مطلع شهر أغسطس المقبل بالعاصمة التايلندية بانكوك.

وأوضح مدرب منتخبنا أن المنتخبات المشاركة في البطولة تمتاز بالبنية الجسمانية القوية للاعبيها، مؤكدًا أن منتخبنا سيجني ثمار المشاركة من خلال الاحتكاك مع تلك المنتخبات.

وبين رمضان أن منتخبنا سيكون على مستوى فني عال، مشيرًا إلى أننا نستطيع مجاراة المنتخبات التي تمتاز بالقوة الجسمانية من خلال التفوق التكتيكي.

   مقتطفات عربية

- حظيت بعثة منتخبنا الوطني على الكثير من الترحاب والحفاوة من ممثلي اللجنة المنظمة للبطولة، والذين حرصوا على تذليل كل العقبات وتوفير كل متطلبات البعثة.

- من المؤمل أن يفتتح اليوم وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية أشرف صبحي البطولة العربية للشباب تحت 18 سنة، بدعوة من مجلس إدارة اتحاد كرة السلة المصري.

- اكتمل وصول المنتخبات العربية مساء أمس إلى فندق البطولة، بوصول منتخبات الإمارات، تونس والأردن، بعد أن وصلت منتخبات السودان، الجزائر، إلى جانب منتخبنا الذي وصل أمس الأول.