+A
A-

القوى البحرينية توجه رسالة شديدة اللهجة قبل الأسياد

حققت ألعاب القوى البحرينية إنجازًا تاريخيًا جديدًا يضاف إلى سجلات القوى البحرينية تحديدًا وللرياضة البحرينية عموما، ببطولة غرب آسيا الثالثة لألعاب القوى للرجال والسيدات التي أقيمت في الأردن خلال الأيام الماضية بمشاركة 9 دول إلى جانب البحرين وهي الأردن (المستضيف) والكويت وعمان والإمارات وقطر واليمن والعراق ولبنان وفلسطين.

وتمثل الإنجاز التاريخي للقوى البحرينية بعد أن حصد اللاعبون 35 ميدالية ملونة على مدار 4 أيام انقسمت على 20 ميدالية ذهبية و12 فضية و3 برونزيات؛ لتتجاوز القوى البحرينية الإنجاز السابق الذي تحقق في بطولة غرب آسيا الأولى في العام 2010 بمدينة حلب والتي حققت خلالها 27 ميدالية بواقع 11 ذهبية و7 فضيات و9 برونزيات.

واحتلت ألعاب القوى البحرينية المركز الأول في جدول الترتيب العام للبطولة، وحلت الأردن في المركز الثاني فيما جاءت الكويت في المركز الثالث، وكان حصاد الفريق الرجالي 15 ميدالية (7 ذهبيات و7 فضيات وبرونزية واحدة)، فيما حصدت السيدات 20 ميدالية (13 ذهبية و5 فضيات وبرونزيتان).

وفي ختام البطولة توجت البعثة البحرينية بكأس المركز الأول وتم تسليمه إلى رئيس الوفد وأمين سر الاتحاد البحريني لألعاب القوى راشد البوعينين.

ويعتبر إنجاز ألعاب القوى البحرينية في هذا التجمع الغرب آسيوي دافعا كبيرا قبل المشاركة الأكبر والأهم بعد شهر ونصف عندما تعود للواجهة من جديد؛ من أجل تحدي أكبر يتمثل في صراع حصد الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية 2018 (الأسياد) والتي ستقام في العاصمة الاندونيسية جاكرتا.

حصاد اليوم الأخير

في اليوم الأخير من منافسات البطولة تمكنت القوى البحرينية من جلب 8 ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزية واحدة، إذ واصلت البطلة هاجر العميري تألقها اللافت في البطولة وحققت ذهبية 200 متر وحلت زميلتها إيمان عيسى في المركز الثالث وحصدت البرونزية، وفي ذات المسابقة 200 متر للرجال حقق العداء يعقوب سالم المركز الأول والميدالية الذهبية.

وخطفت العداءة أمينات يوسف ذهبية مسابقة 400 متر حواجز دون منافسة، وكذلك بالنسبة للعداء إبراهام روتج الذي أحكم سيطرته على سباق 800 متر وحل في المركز الأول، وفي نهائي سباق 5000 متر رجال تألق العداء ألبرت روب وحل في المركز الأول فيما جاء زميله داويت فيكادو في المركز الثاني.

وفي نهائي سباق 1500 متر سيدات حصدت البحرين الذهبية والفضية بواسطة العداءتين تايجست جاتشو وكالكيدان جبريزهجني، واستطاعت اللاعبة نورة جاسم من تحقيق ذهبية دفع الجلة.

وفي آخر مسابقتين تمكنت سيدات البحرين من تحقيق ذهبية تتابع 4×400 عبر الفريق المكون من العداءات أديديونغ اوفينام ومارتا هيرباتو وإيمان عيسى وأمينات يوسف، أما الفريق الرجالي فقد حل ثانيًا خلف الفريق العراقي ومثل الفريق البحريني العداءين عبدالرحمن خميس ومحمد أيوب وعباس أبوبكر وسعد مبارك.