+A
A-

بحريني ضمن فرق المتطوعين بالمونديال

يشارك المواطن البحريني عبدالله المقهوي ضمن فرق العمل التطوعي المنظمة لمونديال كأس العالم المقام حاليا في روسيا، والذي يختتم يوم 15 يوليو الجاري في العاصمة الروسية موسكو.

وجاء تواجد عبدالله المقهوي في فرق العمل التطوعية بعد اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، للتواجد في أكبر محفل عالمي كروي.

وسبق أن تواجد عبدالله المقهوي في كأس القارات التي أقيمت العام الماضي في روسيا أيضا.

وأعرب المقهوي في حديث لـ “البلاد سبورت” عن بالغ فخره واعتزازه في كونه مواطنا بحرينيا مشاركا ومتواجدا في هذا العرس العالمي الكبير، مؤكدا أن ثقة الاتحاد الدولي بتجديد تواجده ضمن الفرق التطوعية يؤكد على قدرة الشاب البحريني على التميز والإبداع والتواجد في مختلف المحافل.

وأشار إلى أنه المتطوع البحريني الوحيد ضمن قائمة الفرق المساهمة في تنظيم المونديال الروسي.

ولفت إلى أن تجربته كانت العام الماضي في كأس القارات بعد أن خضع لاختبارات ومقابلات قبل اختياره ضمن فرق العمل التطوعي، مشيرا إلى أن مهمته العام الماضي في كأس القارات تمثلت في الإشراف على التذاكر مع الجماهير والتأكد من عدم وجود أي مشكلة تواجه الجماهير الحاضرة لمباريات المونديال.

وحول تواجده في المونديال حاليا، أوضح أن نتائج الأداء الذي قدمه العام الماضي ساهمت في الحصول على ثقة (الفيفا) والانضمام لفرق المتطوعين بكأس العالم 2018، مشيرا إلى أنه يتواجد حاليا ضمن فرق المنظمة للمهرجان الخاص بالمنظمات غير الربحية.

وأشار إلى أن هذا المهرجان يقام على هامش كأس العالم ويخصص للمنظمات غير الربحية من مختلف دول العالم، لافتا إلى مشاركة أكثر من 50 دولة فيه وبواقع أكثر من 400 مشارك.

وبين أن المهرجان يشمل إقامة بطولة مصغرة تشمل ذوي الإعاقة ومرضى متلازمة داون وأشخاص آخرين من مناطق فقيرة من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى فعاليات أخرى مصاحبة.

وأوضح أن مهمته الأساسية تتمثل في التنظيم، والإشراف والمتابعة على جوانب متعددة في المهرجان والمشاركين فيه.

وأعرب المقهوي في ختام حديثه أمله في أن يكون خير سفير لبلده في هذا المحفل العالمي الكبير.