+A
A-

كولومبيا تنتقد التحكيم

 شكك قائد منتخب كولومبيا لكرة القدم راداميل فالكاو في “حيادية” الحكم الأميركي مارك غايغر بعد الخسارة امام إنجلترا بركلات الترجيح 3-4 (1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي) الثلاثاء في ثمن نهائي مونديال 2018 في روسيا.وصرح فالكاو، مهاجم موناكو الفرنسي، في المنطقة المشتركة مع الصحافيين “أن يعينوا حكما أميركيا، فهذا يبدو لي أمرا خاصا. فما بالك اذا كان موقوفا”.

وتابع “هذا يترك لدي الكثير من الشكوك لأنه لا يتكلم إلا الإنجليزية. لا اعرف... ما إذا كان انحيازه أكيدا”.

واوقف مارك غايغر 6 أشهر من قبل اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في 2015 بسبب قرارات مثيرة للجدل في نصف نهائي مسابقة الكأس الذهبية بين بنما والمكسيك.

وفي المباراة التي فازت فيها البرتغال على المغرب 1 - صفر في الدور الأول، اتهم لاعب مغربي الحكم الأميركي بأنه طلب قميص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بين الشوطين، لكن الاتحاد الدولي (فيفا) نفى على الفور هذه الاتهامات.

واضاف فالكاو “من الواضح أنه عندما كان يوجد أي شك، يحسم الأمر لصالح إنجلترا. هذا عار أن يكون قد وصل (غايغر) إلى ثمن النهائي”.

واستفادت أنجلترا من ركلة جزاء بعد خطأ واضح ارتكبه كارلوس سانشيز ضد هاري كاين في الدقيقة 57، وسجل الأخير الهدف السادس له في البطولة مانحا بلاده التقدم.

لكن ييري مينا، مدافع برشلونة الإسباني سجل هدف التعادل من ضربة رأس (90+3) قبل أن تحسم أنجلترا الفوز بركلات الترجيح.

وختم فالكاو “الحزين مثل كل اللاعبين” بالقول “نخرج مرفوعي الرأس. قاتلنا طوال المباراة، وعادلنا في اللحظات الاخيرة. في بعض الاوقات، كنا أفضل من إنجلترا، وفي ركلات الترجيح قد يكون الفوز لنا أو لهم. لم يحالفنا الحظ، وهذا جزء من كرة القدم”.

من جهته، أعرب المدافع الكولومبي ياري مينا، عن حزنه، وقال: “إنه أمر مؤلم للغاية، لأننا بذلنا كل شيء في الملعب، ركلات الترجيح تعتمد على الحظ”.

وأبدى مينا، شعوره بالفخر بالمستوى الذي ظهر به فريقه خلال المونديال، وبقدرته على إيصال رسالة للاعبي المنتخب الإنجليزي بأنهم وقعوا في خطأ التقليل من شأنه وشأن زملائه.

وأضاف مدافع برشلونة الإسباني، الذي سجل 3 أهداف في هذا المونديال “أشعر بالامتنان للفريق، لأنه أتى بنا إلى هنا، ولأنه جعل الفريق الإنجليزي يدرك أن الأمر ليس سهلا كما كان يعتقد، نحن نحترمهم وعليهم أن يحترمونا بالمثل”.

ويرى المدافع الكولومبي، أن أداء حكم اللقاء الأمريكي مارك جيجر، كان له تأثيره على مجريات اللعب خلال المباراة، واستطرد قائلا “لقد أزعجنا بعض الشيء، وكان يحابيهم قليلا، ولكن هكذا هي كرة القدم، لا يجب أن نصدر أحكامًا على أي أحد، يجب علينا أن نرفع رأسنا”.

وبعد أن ظهر بشكل رائع خلال المونديال، يأمل ياري مينا، في أن يتبدل موقفه في برشلونة، حيث لم يستطع أن يحصل حتى الآن على الاستمرارية، التي كان يتطلع إليها، منذ انضمامه للفريق، قادما من صفوف بالميراس البرازيلي.

وأتم “أتحلى بالهدوء دائمًا، قدماي ثابتتان في الأرض وعيني تنظر إلى السماء، لم يكن علي أن أثبت أي شيء لأي شخص”.