+A
A-

تنافس كبير في دوري خالد بن حمد للصالات.. واليوم ختام الجولة الثالثة

أكد النائب عادل حميد أهمية المبادرات الشبابية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في ظل الأهداف التي تحملها في حماية الشباب البحريني ومختلف شرائح المجتمع وتنمي قدراتهم وطاقاتهم الرياضية، مشيرا إلى الدافع الكبير الذي تحمله هذه المبادرات، جاء ذلك خلال زيارة النائب عادل حميد والإعلامي عبدالله نوفل، والكاتب التلفزيوني والصحافي علي إبراهيم الصايغ، والمدرب الوطني مرجان عيد، لمعرض ومنافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس والذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار #ملتقى_الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

أهداف كثيرة

وأكد حميد أن مبادرات سموه تحمل في طياتها الكثير من الأهداف وجميعها تصب في صالح بناء المجتمع لا سيما وأنها تستهدف شريحة الشباب، مبينا أن سموه حريص على دعم جميع فئات المجتمع وبجميع أشكال الدعم، مشيدا بالعمل الإداري والتنظيمي في الدوري.

استثمار الشباب

من جانبه، قال الكاتب الصحافي والإعلامي علي إبراهيم الصائغ إن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جميعها قائمة على أساس الاستثمار في فئة الشباب لاستخراج الإبداع منها والكوادر الوطنية، مشيرا إلى عملية البناء التي تنتهجها هذه المبادرات، مقدما شكره وتقديره لسموه ولجميع العاملين والقائمين على هذه الفعاليات والمبادرات.

الدوري منبع للخامات والمواهب

بدوره، أكد الإعلامي عبدالله بونوفل أن دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات حقق جميع أهدافه على مدار الفترة الماضية خصوصا أنه انطلق من الصفر وتطور مع مرور السنوات، مبينا أن الدوري صار منبعا ومصنعا للخامات والمواهب في جميع الجوانب، ونوّه بونوفل أن مبادرات سموه نجحت في لم شمل أبناء المملكة من مختلف مدنها وقراها ووحد كلمتها.

مستويات فنية رائعة

وأخيرا، عبر المدرب الوطني مرجان عيد عن سعادته بما شاهده من مستويات فنية وبحسب متابعاته لمنافسات الدوري، مؤكدا وجود مواهب وخامات جيدة يمكن الاستفادة منها في أنديتنا وفي اللعبة، مؤكدا أن الدعم اللا محدود من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للدوري جعله واجهة شبابية وتظاهرة سنوية ينتظرها جميع الشباب البحريني.

“يوسف بن أحمد كانو” راعيا برونزيا لدوري خالد بن حمد

أعلنت مجموعة يوسف بن أحمد كانو رعايتها البرونزية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات لكرة القدم داخل الصالات.

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني الألعاب القوى “إننا نعوّل على مشاركة كافة الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص في دعم الدوري باعتباره مبادرة متميزة تجاه شباب البحرين، ونحثهم على الالتفاف حول هذا الحدث الشبابي الهام والمساهمة في تحقيق أهدافه ورسالته لدعم مسيرة كرة القدم البحرينية داخل الصالات”.

وأضاف سموه “نرحب بالدعم الذي تقدمه مجموعة يوسف بن أحمد كانو للدوري في نسخته السادسة لا سيما في ظل سعي المجموعة إلى القيام بدور بارز في تطوير المشهد الشبابي والرياضي في المملكة عبر رعاية الدوري برونزيا الأمر الذي يؤكد السياسة المميزة التي تتبعها المجموعة وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للشباب والرياضة البحرينية”.

من جهته، أشاد عضو مجلس إدارة المجموعة نبيل خالد كانو بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الواضحة تجاه رعاية وتطوير القطاعين الشبابي والرياضي وقال “أدركت المجموعة أهمية توفير كل سبل الدعم للدوري من أجل تعزيز دور الشباب وتطوير الرياضة البحرينية، لذا انضمت إلى أسرة الرعاة خاصة وإن الدوري رسم لها طريق مغاير هذا العام من خلال المسابقات المتميزة والمبتكرة”.

وأكد “أن وجود مجموعة يوسف بن أحمد كانو ضمن رعاة الدوري يأتي في إطار سياسة المجموعة والتزامها بحس المسئولية الاجتماعية تجاه الشباب، وتطبيقاً للاستراتيجية التي وضعتها إدارة المجموعة لتكون جزءا رئيساً من الدعم المقدم للشباب”.

القادسية يقترب من التأهل

اقترب مركز شباب القادسية من حجز موقعه بالدور الثاني بعدما خرج بفوز عريض وكبير على حساب مركز شباب السهلة الشمالية وبستة أهداف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط بغد تحقيقه لفوزه الثاني تواليا، فيما ظل رصيد السهلة الشمالية عند 3 نقاط متلقياً خسارته الثانية وتبقى له لقاء أخير وتلاشت آماله في المنافسة بصورة كبيرة.

وأنهى القادسية الشوط الأول لصالحه متقدما بهدفين نظيفين، وأكمل فوزه في الشوط الثاني، وسجل أهداف القادسية راشد خليل تلفت هدفين ومثلهما إلى أحمد فريد، وهدف لكل من أحمد محمد جناحي، ويوسف محمد.

البحير يفرط في التأهل

فرط مركز شباب البحير في التأهل للدور الثاني بعدما حقق فوز باهت على حساب مركز شباب الجسرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد مباراة كاد خلالها الجسرة أن يسقط خصمه، ورفع البحير رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث لحساب المجموعة الرابعة وخلف مركز المحرق الشبابي النموذجي المتصدر، وسلماباد الوصيف زيارة الأهداف، وحسم نظام الدوري في مادته الأولى المتأهلين للدور الثاني.

وسجل أهداف مركز شباب البحير جاسم محمد التتان، محمد عاشور، راشد إبراهيم الرويعي وفايز فؤاد الحبشي، فيما سجل أهداف الجسرة كلا من سالم محمد سالم هدفين وهدف إلى عبدالعزيز علي سالم.

انتصار كبير لسند على القرّية

رفع مركز شباب سند رصيده إلى تسع نقاط متصدراً المجموعة الثالثة بفوزه على القرّية (9/1) سجلهم محمد إبراهيم (2 و4)، حسين علي (14 و37)، جسام صالح (5)، علي عبدالعزيز (26)، أحمد سهيل (30)، محمد رضي (33) وناصر العيسى (35)، وسجل هدف القرّية محمود معتوق (33).

عرف سند كيف يؤمن الفوز وسجل 3 أهداف في أول 5 دقائق، ووصل القرّية لمرمى سند لأول مرة في الدقيقة السادسة، وتحسّن مستواه فيما بعد لكنه تلقى هدفاً رابعاً قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني رفع سند الغلة وسجل خمسة أهداف لانهيار سند وزيادة الأخطاء ومحاصرة سند لحامل الكرة.

سلماباد يتخطى المحرق النموذجي

رفع مركز شباب سلماباد رصيده إلى ست نقاط بفوزه على مركز المحرق الشبابي النموذجي (3/2) ضمن المجموعة الرابعة.

سجل أهداف سلماباد محمود رياض (7 و35 و37)، وسجل لفريق مركز المحرق الشبابي النموذجي حمد القلاف (11) ويونس سلمان (20).

لم يحافظ سلماباد على تقدمه في الشوط الأول وخرج متأخراً بهدفين مقابل هدف واحد، وكان المحرق الشبابي النموذجي سريعاَ وفعالاً فقلب تأخره، ولم يستثمر لاعب سلماباد أحمد جعفر ركلة الجزاء بداية الشوط الثاني إذ صدها الحارس عمر الخدري فبقي المحرق الشبابي متقدماً لينقذه محمود رياض بهدف التعادل، وعاد اللاعب نفسه ليسجل هدف الفوز الثالث بعد دقيقتين.

المحرق يتسلح برباعي النجوم

يعتبر فريق مركز شباب المحرق من الفرق المرشحة للمنافسة وبقوة على لقب الدوري، خاصة وأنه حامل لقب النسخة الماضية.

وعلاوة على ذلك، فإن الفريق يتسلح بوجود كوكبة من النجوم أصحاب الخبرة والإمكانات العالية في لعبة كرة الصالات.

ويتواجد حارس منتخبنا الوطني لكرة الصالات يوسف جناحي في مركز الحراسة، كما يتواجد لاعبا الخبرة محمود عبدالرزاق وجاسم الجبن، بالإضافة إلى لاعب منتخب الصالات عبدالله المالكي.

ويأتي تواجد اللاعبون الأربعة كتعزيز قوي لتشكيلة فريق مركز شباب المحرق ضمن إطار المنافسة، وظهر تأثير اللاعبين واضحا خلال انطلاق الدوري عبر ما أظهره الأربعة من مستويات وأداء عمل الفارق لمصلحتهم ومكنهم من تحقيق الفوز الأول عن جدارة واستحقاق.

اليوم ختام الجولة الثالثة

تختتم اليوم الخميس منافسات الجولة الثالثة لدوري، المراكز الشبابية، وذلك بإقامة 4 مباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية.

لحساب المجموعة السابعة، يلتقي فريقا الرفاع الشرقي والسنابس عند 5 مساء، فيما يلعب عند 7 مساء فريقا كرزكان وراس رمان.

ولحساب المجموعة الثامنة، يلتقي فريقا جرداب مع الحورة والقضيبية عند 6 مساء، أما عند 8 مساء يلتقي كرانة مع جدحفص.

وتهدف الفرق لتحقيق النقاط الثلاث مع ختام مشوارها في دور المجموعات، خاصة في صراع المنافسة على البطاقتين المؤهلتين للدور ثمن النهائي.

ويتوقع أن تكون المباريات قوية وحماسية بين الأطراف الثمانية مع وصول دور المجموعات للأمتار الأخيرة.