+A
A-

غدير الدرازي: التصميم الداخلي أسلوب حياة وثقافة

غدير عبد الجليل الدرازي.. شابة اكتسبت هواية التصميم الداخلي والديكور من والدتها، وحصلت على شهادة في التصميم الداخلي من كلية الهندسة بجامعة البحرين، ومنها بدأت في تقديم استشارات للأفراد والمؤسسات في التسويق للأثاث وخدمة التصميم الداخلي وتنفيذ المشاريع. “البلاد” التقت الدرازي التي تدير مكتب “Lines interior” مع زميلتها، وفيما يلي نص اللقاء:

- هل لك أن تحدثينا عن طبيعة عملك، ومتى أطلقتيه؟

مصممة داخلية، متخصصة في مجال الاستشارات في التصميم الداخلي منذ 5 سنوات، حيث تميزنا فكرة عمل الاستشارات ودورات التصميم الداخلي للمتزوجين حديثًا لمساعدتهم على إيجاد الحلول المناسبة للتصميم من خلال فهم اهتمامات بعضهم البعض وانعكاسها على المنزل الذي سيجمعهم (القفص الذهبي)، حيث بدأت بنشر هذا المفهوم من خلال ورشة “منزلي من تصميمي” التي تمت استضافتها في 4 محلات أثاث معروفة بالبحرين، وقام أكثر من 50 شخصا بالمشاركة فيها والاستفادة من المعلومات التي تم طرحها.

حاليًا أنا أدير مع زميلتي مكتب “Lines interior” الذي من خلاله نقدم كافة خدمات التصميم الداخلي ابتداء من الاستشارات للأفراد والمؤسسات، جلسات التسوق للأثاث، خدمة التصميم الداخلي، وتنفيذ المشاريع.

- هل استفدتِ من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال، وهل تتلقين النصيحة من أفراد العائلة؟

الوالد كان له الفضل الكبير من خلال خبرته في مجال المقاولات والبناء في حل العديد من المشكلات التي واجهتني في البداية، وأمي كانت إحدى الأسباب المحفزة التي جعلتني أنضم لهذا المجال بسبب حبها للديكور، ولكن أفضل التجارب التي استفدت منها هي تجارب زملائي رواد الأعمال وأصحاب مكاتب التصميم الداخلي، من خلال تحليل ومناقشة العوائق التي نتعرض لها عموما ومشاركة الخبرات والنصائح معًا.

- كيف تديرين عملك الخاص، هل تتواجدين باستمرار أم تضعين الخطط والبرامج للعاملين لديك، ما أسلوبكِ في الإدارة، وكيف تطورينه تماشيا مع المتغيرات؟

نقوم بإدارة مكتبنا “Lines interior” أنا وزميلتي معًا، حيث إننا نضع خططا لكل مشروع معا، ثم نقوم بتوزيع المسؤوليات ووضع جداول زمنية لإنجاز كل مشروع على حدة، نؤمن بأن الإدارة تتم من خلال المتابعة المستمرة والإشراف على جميع تفاصيل المشروع شخصيًا ابتداء من أسس البناء في الموقع نفسه حتى التفاصيل الصغيرة للأثاث خلال صنعها في الورش المتخصصة.

- هل تفكرين بتطوير وتوسيع أعمالكِ؟

نعم، فنحن نؤمن بأن التصميم الداخلي أسلوب حياة وثقافة يجب أن ينشر حيث يؤثر على الأشخاص وحياتهم وبالتالي سينعكس ذلك على اختياراتهم للمنزل وغيره، لذلك نحن نسعى لتطوير عملنا من خلال تثقيف عملائنا وجعل رحلة التصميم الداخلي لهم ممتعة ومشاركتهم بجميع التفاصيل.