+A
A-

“خيمة نخول” الوجهة المفضلة للمتعة والفرح

تجاوز عدد زوار خيمة نخول منذ انطلاق مهرجان صيف البحرين في 18 يونيو الجاري وحتى نهاية الأسبوع الثاني 106 آلاف زائر، لتؤكد هذه الإحصائية أن فعاليات المهرجان هي الخيار الأمثل للمواطنين والمقيمين الموجودين هذا الصيف على أرض مملكة البحرين. ويستقبل المهرجان من مقره في خيمة نخول بالقرب من موقع قلعة عراد جميع أفراد العائلة يوميًا ما عدا أيام الأحد حتى 18 أغسطس 2018، مع باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج التوعوية والممتعة في الوقت ذاته.

ويستدرج المهرجان عروضًا فنية مميزة، حيث يقدم مسرح خيمة نخول في تمام الساعة 8:15 من مساء الجمعة الموافق 6 يوليو الجاري أمسية موسيقية مميزة مع “موسيقيون بلا حدود” تستحضر خلاله مجموعة من الموسيقيين من عواصم مختلفة حول العالم أجمل المقطوعات الموسيقية، بالإضافة إلى الأعمال الاستثنائية التي ابتكرها الموسيقيون والتي تهدف في مجملها لتعزيز دور الموسيقى كأداة انفتاح على الآخر.

فيما تواصل العروض الموسيقية حضورها في خيمة نخول كالفرقة الموسيقية للشرطة التي تقدم عروضها خلال شهري يوليو وأغسطس في تمام الساعة 6:45 مساء، وتعزيزًا للتعاون الثقافي القائم مع سفارات عدد من الدول في مملكة البحرين، يقدم مهرجان صيف البحرين عروض الفلكلور الشعبي من دول مختلفة كعرض رقصة الزافين الماليزية 25 - 27 يوليو في تمام الساعة 8:15 مساء، عرض الفلكلور السوداني يومي 1 و3 أغسطس الساعة 8:15 مساء. كما يحضر الفلكلور اليمني أيام 7,9، 14 و16 أغسطس ليقدم للجمهور لوحات فنية لرقصات شعبية تعبر عن التنوع الثقافي لدى الشعب اليمني. فيما تشارك الولايات المتحدة الأميركية من خلال عرض بينوكيو المسرحي في الخيمة يوم 4 أغسطس الساعة 7:00 مساء.

أما برامج الصالة الثقافية الموازية لفعاليات مهرجان صيف البحرين فتستقبل العرض الكوميدي المغربي “مقامات بديع الزمان الهمداني” 19 يوليو الساعة 8 مساء، بالإضافة إلى المسرحية المغربية “بولعيلات” يوم 10 أغسطس 8 مساء.