+A
A-

4 بنوك محلية توفر التداول الإلكتروني بالبورصة ابتداءً من أغسطس

انضم بنك البحرين الوطني أمس إلى منصة “Bahrain Trade” ليكون رابع بنك تجاري ينضم إلى المشروع الذي يهدف إلى إتاحة التداول الالكتروني في بورصة البحرين لجميع المواطنين بطريقة سهلة وميسرة، في ظل مساعي السوق لاستقطاب صغار المستثمرين من المواطنين والمقيمين وضخ مزيد من السيولة.

وبانضمام بنك البحرين الوطني الذي يعد من البنوك التجارية البارزة في البلاد، يرتفع عدد البنوك التجارية المنضمة إلى المبادرة إلى 4 بنوك تجارية حتى الآن، في حين يتوقع انضمام المزيد من البنوك.

وستبدأ البنوك في تشغيل الخدمة وتوفيرها للزبائن بدءاً من الشهر المقبل، ما يخول جميع الزبائن لدى هذه البنوك من التداول في الأسهم بطريقة سهلة من المواقع الإلكترونية.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، إن بنك البحرين الوطني من أكبر البنوك التجارية في البحرين ومع انضمامه إلى منصة “بحرين تريد” إلى جانب البنوك الأخرى،  فإن ذلك سيعزز الخدمات المطروحة”.

وأشار الشيخ خليفة إلى أن المصرف الخليجي التجاري التجاري سيطلق خدمة التداول في بورصة البحرين لزبائنه في أغسطس المقبل، وسيلحقه بنك البحرين الوطني في سبتمبر المقبل كما هو متوقع قائلا “نتوقع نجاح باهر، بحكم وجود المؤهلات خصوصا مع الطروحات الأولية، وهي “بي ام اي تيلرمنالز” إلى “صندوق البحرين للسيولة” الذي سيساهم بشكل فعال في نجاح المنصة “.

وبحضور الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين وأعضاء الإدارة التنفيذية بالبورصة تم أمس 2 يوليو 2018 التوقيع على اتفاقية بين بنك البحرين الوطني وشركة مباشر للخدمات المالية؛ لتمكين المستثمرين من التداول في بورصة البحرين عبر الإنترنت من خلال منصة “Bahrain Trade”. ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوران،  والمدير العام لشركة مباشر للخدمات المالية زيد العالول، وذلك بمقر بورصة البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي للخزينة وأسواق المال وإدارة الثروات حسين الحسيني “انسجاما مع التزام بنك البحرين الوطني بمواصلة تعزيز منتجاته وحلوله المصرفية، نحن مسرورون بالإعلان قريبا عن تمكين عملائنا الكرام من التداول بالأسهم البحرينية عبر الإنترنت وذلك بالتعاون بين بورصة البحرين وشركة مباشر، ليشكل ذلك مثالا آخر على مدى حرص البنك على تقديم خدمات رقمية جديدة للعملاء، مانحا إياهم مرونة وحرية أكبر في إجراء المعاملات المصرفية وإدارة وبناء الثروات. ونتطلع قدما إلى تقديم خدمات التداول عبر الإنترنت من خلال منصة Bahrain Trade لعملائنا، وتوفير منصة قوية وآمنة، والتي نتوقع أن نستقطب من خلالها مستثمرين محليين واقليميين وعالميين جدد ممن يرغبون في التداول بالأسهم البحرينية”.

ونقل بيان صحافي عن الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين ”إننا سعداء بانضمام بنك البحرين الوطني كأحد البنوك المشاركة في شبكة Bahrain Trade، حيث تأتي منصة Bahrain Trade، والتي تعد أحد حلول التكنولوجيا الحديثة تماشيا مع استراتيجية البورصة الهادفة؛ لتسهيل عملية وصول المستثمرين للبورصة؛ من أجل تعميق السوق والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتوفرة فيه بشكل سريع”.

وعلق المدير العام لشركة مباشر للخدمات المالية زيد العالول “إننا سعداء بتوفير خدمة التداول عبر الإنترنت من خلال منصة “Bahrain Trade” المبتكرة لبنك البحرين الوطني، حيث تتماشى هذه الخطوة مع جهودنا المتواصلة للاستثمار في التكنولوجيا، وتوفير حلول تداول إلكترونية لتعزيز نشاط التداول في بورصة البحرين”.

يشار أن “Bahrain Trade” تعتبر أحد حلول التداول المبتكرة، والتي أطلقت في أكتوبر 2017 وتديرها البورصة بشكل مشترك مع شركات الوساطة المرخصة في بورصة البحرين، حيث تم تصميم هذه المبادرة لتزويد المستثمرين بأحدث التقنيات لسهولة تنفيذ التداولات بشكل ملائم وسهل الاستخدام.