+A
A-

الأوروغواي تحسم صدارة الأولى

تصدر منتخب أوروجواي المجموعة الأولى لمونديال 2018، أمس الاثنين، بعد فوزه على روسيا (3-0)، على ملعب كوزموس أرينا، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وافتتح لويس سواريز أهداف اللقاء في الدقيقة 10، فيما ضاعف دينيس تشيريشيف النتيجة بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 23، فيما أحرز إدينسون كافاني الهدف الثالث لأوروجواي، في الدقيقة 90.

وبذلك، حقق السيليستي العلامة الكاملة، بـ 9 نقاط من 3 مباريات، بينما تأهلت روسيا إلى دور الـ 16، في المركز الثاني بـ 6 نقاط.

وسيطرت أوروجواي على اللقاء منذ البداية، وكاد لويس سواريز أن يفتتح النتيجة مبكرا في الدقيقة 4، بعدما استلم تمريرة من الجانب الأيمن ودخل بها إلى منطقة الجزاء، ولكن تدخل الدفاع الروسي في اللحظة الأخيرة.

وتحصل الأوروجواياني رودريجو بينتانكور على ضربة حرة مباشرة في منطقة قريبة للغاية من مرمى روسيا؛ ليتصدى لها سواريز الذي أعلن عن الهدف الأول، في الدقيقة 10، بتسديدة ذكية في نفس زاوية الحارس أكينفيف.

ومن ضربة ركنية في الدقيقة 23، وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر دييجو لاكسالت، وسط ارتباك من لاعبي روسيا؛ ليسدد الأوروجواياني كرة ارتطمت بقدم تشيريشيف وسكنت الشباك، معلنةً الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 90، افتتح إدينسون كافاني أهدافه في المونديال، بعد متابعة لتصدي الحارس لرأسية دييجو جودين؛ لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة في شباك أصحاب الأرض.