+A
A-

أسباس يشيد بكوستا وكريستيانو

 أثنى إياجو أسباس، مهاجم منتخب إسبانيا، على الهدف الثالث لقائد البرتغال، كريستيانو رونالدو، في شباك الماتادور، خلال المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي.

وأعرب مهاجم سيلتا فيجو، في حوار لصحيفة “ماركا”، عن سعادته بالمشاركة في كأس العالم، رغم انتهاء أولى مباريات منتخبه بالتعادل مع البرتغال بنتيجة 3-3.

وقال أسباس: “أنا سعيد ولكن كنا نستحق أكثر بقليل من النتيجة التي حققناها في المباراة الماضية، لم أتوقع أن أكون هنا ولكنهم أعطوني الثقة وتم استدعائي للبطولة”.

وأضاف: “كنا نعلم أنها لن تكون مواجهة سهلة، في أول 15 دقيقة كنا متفوقين، كنا متأخرين بهدفين وعدنا بالنتيجة وسجلنا 3 أهداف، وفي النهاية الأمر المهم هو تفادي الخسارة والحفاظ على فرصنا في التأهل كأول المجموعة”.

وعن مستوى زميله دييجو كوستا، علق قائلا: “لقد قدم مباراة رائعة وساعد المنتخب بتسجيل هدفين (...)، ولكن في بعض الأحيان الكرة تكون في صالحك وأحيانا لا”.

وتواجه إسبانيا، في مباراتها الثانية بالمونديال، منتخب إيران، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب كازان أرينا.

وبشأن خطأ دي خيا في الهدف الثاني، قال: “هو واحد من أفضل الحراس في العالم، أنا مندهش من المطالبة بتغييره، يجب أن نتحلى بالهدوء، سبق وأن أنقذنا كثيرا”.

وأردف: “لدي القليل من الشفقة بعد إقالة لوبيتيجي، ولكن في النهاية كل طرف لديه رأيه، هييرو شخص مؤهل للغاية لشغل منصب المدير الفني، كان معنا بشكل يومي”.

واختتم: “لم أتوقع أن يسجل كريستيانو رونالدو هدفه الثالث من ضربة حرة، اعتقدت أنها سترتطم بالحائط البشري. هذا الموسم لم يسجل الكثير من ركلات حرة مع ريال مدريد، ولكنه كان هدفا رائعا”.