+A
A-

“بوري” يطلب الانضمام لاتحاد الطائرة... وينتظر رد اتحاد الكرة

كشف رئيس نادي بوري محمد حسين عن تقدم ناديه بطلب رسمي إلى الاتحاد البحريني للكرة الطائرة للانضمام تحت مظلة الاتحاد ليكون عضوا في الجمعية العمومية، مشيرا إلى أن وفدا من الاتحاد زار النادي واطلع على استعدادته لاحتضان نشاط الكرة الطائرة، وأن النادي بانتظار الرد من مجلس إدارة الاتحاد.

وأضاف حسين لـ “البلاد سبورت” أن النادي يمتلك ملعبا للكرة الطائرة، وهناك العديد من شباب قرية بوري الذين يهوون ممارسة لعبة الكرة الطائرة، والنادي يسعى لاستقطاب أكبر عدد من فئة الشباب لإدماجهم في الأنشطة الرياضية انطلاقا من دور النادي ومسؤوليته تجاه شباب الوطن عموما، وشباب المنطقة خصوصا.

وتابع “لقد تقدمنا بطلب رسمي، وهناك بعض الاحتياجات والمتطلبات التي تقدم بها الاتحاد، ونحن نعمل على توفيرها جميعا، ولدينا استعداد كامل للمشاركة في نشاط اللعبة، ونأمل بأن نحظى بموافقة الاتحاد والجمعية العمومية. وفي الحقيقة إننا وجدنا تجاوبا وترحيبا كبيرا، بل إن هناك موافقة مبدئية من الاتحاد، خصوصا وأن هناك وفدا من الاتحاد زار النادي، وهو ما يعكس جدية الاتحاد بخصوص طلبنا، ولدينا صالة رياضية سيتم الانتهاء من العمل بها خلال 3 -4 أشهر ..”.

وأكد حسين أن نادي بوري يعتبر من الأندية التي ساهمت في تأسيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وهناك توجه كبير من جانب الشباب في القرية لممارسة اللعبة.

وفي حال وافق اتحاد الكرة الطائرة على انضمام نادي بوري، فإنه سيكون العضو الخامس عشر في الجمعية العمومية بعد كل من أندية الأهلي، المحرق، داركليب، النجمة، النصر، البسيتين، عالي، بني جمرة، النبيه صالح، الدير، المعامير، اتحاد الريف، الشباب، التضامن.

وكانت أندية البحرين والرفاع الشرقي والحد والرفاع قد جمّدوا عضويتهم وأوقفوا نشاط اللعبة.

جاهزون لكرة القدم

وكشف حسين لـ “البلاد سبورت” بأن ناديه تقدم رسميا كذلك بطلب رسمي للانضمام إلى عضوية اتحاد كرة القدم، لكنه لم يتلق الرد لغاية الآن وأنه مازال قيد الدراسة.

وأضاف بأنه في حال وافق اتحاد الكرة على طلب النادي، فإنه جاهز لتشكيل جميع الفرق بالنادي سواء الفئات العمرية أو الفريق الأول، في ظل وجود ما يقارب من 10 مدربين من القرية حاصلين على شهادات عليا في التدريب معتمـــدة من الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى تواجد أكثر من 40 لاعبا يلعبون بمختلف الأندية من خارج قرية بوري على مستوى الفئات والفريق الأول، لافتا النظر إلى أن التعداد السكاني للقرية يبلغ نحو 10 آلاف نسمة أكثرهم من الشباب، ونسبة الذين تبلغ أعمارهم من 10 إلى 35 سنة من كلا الجنسين تقدر بـ 70 % معظمهم يعشقون ممارسة الرياضة خصوصا كرة القدم، وهناك أكثر من لاعب مثل المنتخبات الوطنية، معربا عن أمله في أن يتحقق حلم شباب القرية بالانضمام إلى الاتحاد البحريني لكرة القدم.

لعبة كرة الطاولة

وقال رئيس نادي بوري إن النادي سبق وأن تقدم كذلك بطلب الانضمام إلى الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وقد حصل على الموافقة المبدئية، حيث إن النادي مقبل على استكمال العمل بالصالة الرياضية، والتي ستوفر بيئة مثالية لإقامة الحصص التدريبية والمباريات في لعبة الكرة الطاولة، فيما سبق وأن حصل النادي على الموافقة الرسمية للانضمام إلى عضوية الاتحاد البحريني لألعاب القوى، وشارك في مسابقات محلية عدة نظمها الاتحاد.

الألعاب الجماعية هدفنا

وذكر رئيس نادي بوري بأن الهدف الأساس لمجلس الإدارة هو الانضمام إلى اتحادات الألعاب الجماعية لما لها من شعبية كبيرة والقدرة على استقطاب أكبر عدد من الشباب بخلاف الألعاب الفردية، مشيرا في الوقت ذاته بأن النادي لا يقلل من شأن الألعاب الفردية والدليل مشاركته في ألعاب القوى وطلبه لاتحاد كرة الطاولة، ولكن تظل الألعاب الجماعية هي التي تستهوي الشريحة الأكبر من الشباب، وعلى هذا الأساس، فإن النادي يتمنى الحصول على موافقة اتحادي كرة القدم والطائرة للانضمام إلى عضويته، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على شباب المنطقة لتفجير طاقاتهم وإبداعاتهم، وشغل أوقات الفراغ لديهم بما ينفعهم ويساهم في بروز مواهب تمثل وطنها خير تمثيل في المنتخبات الوطنية بمختلف المحافل الخارجية، إضافة إلى ما تساهم به تلك العضوية في تخريج نخبة من المدربين والكوادر الإدارية والفنية القادرة على خدمة تلك الاتحادات في المستقبل.