+A
A-

“نسيج” توزع 20 مليون دينار أرباحا نقدية على المساهمين

حققت شركة نسيج، أرباحاً صافية بلغت 5.1 مليون دينار للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، مع ارتفاع في قيمة أصول الشركة الى 160.5 مليون دينار، مقارنة بـ 158.8 مليون دينار في العام السابق له. وأعلن رئيس مجلس الإدارة محمد بوجيري عن موافقة الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 20 مليون دينار، بالإضافة إلى تحويل مبلغ وقدره 511 ألف دينار الى الحساب الاحتياطي التابع للشركة.

وقال بوجيري “بالرغم من التقلبات التي شهدتها السوق والتغيرات التي طرأت على البيئة التنظيمية، فإننا أحرزنا بشكل عام نتائج إيجابية. كان أهم إنجازاتنا خلال العام المنصرم إتمام مشروع السكن الاجتماعي خلال الجدول الزمني المحدد، وذلك ضمن البرنامج الرائد للشراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة الذي يهدف لتوفير حلول إسكانية بتكاليف ميسرة. وقد تم تسليم جميع الوحدات السكنية إلى وزارة الإسكان ضمن الإطار الزمني المحدد. فقد شكل المشروع لجميع الأطراف المتعاونة فيه فرصة لتعلم الكثير من خلال تجاوز مختلف التحديات التي لابد أن تصاحب مشروعاً بهذا الحجم والمستوى”.

من جهته، قال العضو المنتدب للشركة، محمد خليل السيد “أنهينا العام 2017 باستكمال 3 مشاريع للسكن الاجتماعي والميسّر وبدأنا في تطوير مشروع سكني تجاري متعدد الاستعمالات جديد وفريد من نوعه. أما بالنسبة للمشاريع الاسكانية الاجتماعية والميسرة في البحرين، اجتاز المشروع الرائد للوحدات السكنية الاجتماعية والميسّرة القائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البحرين مرحلة بارزة في 2017 وذلك باعتماد وتسليم كل ما تبقى من مراحل المشروع المشترك مع وزارة الإسكان. وشكّل استكمال وتسليم 2,318 وحدة سكنية اجتماعية في اللوزي ومدينة سلمان (المدينة الشمالية) انجازًا كبيرًا، ليس فقط لأن هذا المشروع السكني القائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص كان الأول من نوعه في المنطقة، وإنما أيضًا بسبب حجم وأثر وتعقيدات هذا المشروع الرائد. كما تم تحقيق تقدم رائع خلال العام في مشروع جمانة، وهو المكوّن السكني الميسّر من مشروع الشراكة في المدينة الشمالية. ويشمل مشروع جمانة 165 فيلا و202 شقة في بيئة هادئة على الواجهة البحرية. وبدأ الآن تسليم الفلل واكتمل العمل في أبراج الشقق التسعة”.

أما بالنسبة لأحدث مشاريع شركة نسيج الرئيسة، مشروع “كنال فيو” وهو مشروع متعدد الاستخدامات قائم على قناة مائية ويمتد على مساحة تتجاوز 13,000 متر مربع في جزيرة دلمونيا الراقية، موضحا “حقق مشروع كنال فيو إنجازات مميزة خلال 2017، كان أبرزها اختيار المقاول الرئيسي بعد القيام باجراءات المناقصة والانتهاء من جميع أعمال الأساسات على أرض المشروع.

من جهته، قال المدير العام للشركة، أحمد الحمادي “سيبقى تركيزنا على مشاريع السكن الاجتماعي والاقتصادي، فإننا أيضاً نتطلع لتنويع سلة مشاريعنا من خلال البحث عن الفرص المتاحة في القطاعات ذات الصلة، مثل البيع بالتجزئة، التعليم، الصحة والسياحة. سنستمر كذلك في اتباع سياستنا الاستثمارية المحافظة، وذلك بالتركيز على القطاعات الإنشائية التي يحكمها الطلب والتي تتمتع بعامل الاستدامة وتبتعد عن التقلبات السوقية، والتي نأمل من خلالها في تعزيز القيمة التي نوفرها على حد سواء للمساهمين والمستخدم النهائي”.