+A
A-

ديشامب يعترف بالأخطاء

واصل ديديه ديشامب، المدير الفني لفرنسا، الوقوف في ظهر بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد ومساندته، بعد المباراة الودية التي انتهت بالتعادل مع المنتخب الأميركي بنتيجة 1-1، مساء السبت.

وقال ديشامب في تصريحات أبرزتها صحيفة ليكيب الفرنسية: “كما أكدت لوسائل الإعلام من قبل، بوجبا يمكنه فعل أي شيء، ولكن ليس في كل المباريات، ولكن هذا لا يعني أنه قادر على تسلم الكرة من منتصف ملعبنا والتقدم بها ومراوغة المنافسين وإحراز الأهداف”.

وتابع “لقد قدم أداءً جيدًا وحاول أكثر من مرة على المرمى، وكان يستحق أن يسجل هدفًا كمكافأة له على مستواه أمام أميركا”.

وأضاف المدير الفني لمنتخب فرنسا ضاحكًا أنه كان يتمنى الفوز على أميركا بخمسة أهداف لإسعاد الجماهير، وإرضاء الصحفيين، مشيرًا إلى أن اللاعبين تأثروا بالعمل الشاق طوال الأسبوع الماضي.

وأكد ديشامب: “لا أبحث عن أعذار ولكن سيناريو مباراة المنتخب الأميركي وارد في فترات الإعداد، وفي الوقت نفسه لم نتوقع أن يلعب المنافس بخمسة مدافعين، ومع مرور الوقت تحسن مستوانا بعدما بدأنا الضغط على مدافعي أميركا، حتى سجلنا هدف التعادل في الشوط الثاني”.

وشدد مدرب الديوك على أن لاعبيه تعلموا دروسًا عديدة من المباريات الودية الثلاث أمام أيرلندا وإيطاليا وأميركا، قبل السفر إلى روسيا للمشاركة في كأس العالم، مضيفًا أنه كان ينتظر نتيجة وأداء أفضل، وتحقيق انتصار مريح.

وأقر ديديه ديشامب بأن المنتخب الفرنسي يعاني بعض الأخطاء الدفاعية “ستتحسن مع مرور الوقت وبالعمل الجاد في التدريبات”.

وأوضح ديشامب قراره باستبدال بنجامين ميندي في كل المباريات الودية، مؤكدًا أنه جاهز للمشاركة في مباراة كاملة بكأس العالم، ولكنه كان حريصًا على تدرج مشاركته في البروفات الودية، لأنه لعب معدل دقائق لا يقارن بغيابه عن الملاعب 8 أشهر كاملة.