+A
A-

إسكان البحير مدار بحث بين الحمر وخلف

 اجتمع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف ووزير الإسكان باسم الحمر في ديوان شؤون البلديات بالمنامة لبحث الجوانب المرتبطة بمشروع البحير الإسكاني، حيث تمت مناقشة المستجدات بخصوص شبكة الطرق وبحث موضوع مياه الأمطار والمياه الجوفية.

وصرح الوزير الحمر أنه كانت هناك أرض مخصصة للمشروع منذ فترة، وأن هناك خططًا وتوجهات لاستصلاحها والانتهاء من وضع المخطط لها بما سيتيح توفير ما يزيد عن 600 وحدة سكنية، مضيفًا أن عدة اجتماعات مشتركة قد عقدت مع مسؤولي ومهندسي وزارة الأشغال لتدارس المرئيات والمقترحات المتعلقة بالطرق والصرف الصحي والمداخل والمخارج للمشروع الإسكاني في البحير.

بدوره، أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني خلف حرص وزارة الأشغال على استكمال المشاريع المرتبطة بتوفير الطرق الحديثة وتوصيل شبكات الصرف الصحي، خاصة وأن موقع البحير والمواقع المحيطة به لها طبيعة خصوصا نتيجة تجمع المياه في تلك المواقع. وأوضح أن وزارة الأشغال قد تحركت منذ ذلك الحين لوضع الحلول والتخفيف من تلك الشكاوى، منوّهًا إلى وجود فكرة لربط منطقة البحير بمنطقة توبلي للإسهام في تخفيف الضغط الحاصل عليها، علمًا بأن هناك 3 مضخات في الوقت الراهن تعمل على ضبط عملية تدفقات المياه في البحير، كما ستقوم الوزارة ببحث عدة خيارات متاحة لتوصيل المواقع بشبكة تصريف مياه الأمطار وبشكل دائم.