+A
A-

حماد: نوفمبر موعدا مبدئيا لانطلاق دوري الدرجة الأولى للطائرة

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، رئيس لجنة المسابقات حسين حماد أن اللجنة لديها تصورات مبدئية بشأن مواعيد مسابقات الموسم الرياضي المقبل 2018/2019 بعد الاجتماع الذي عقد مؤخرا. وأضاف حماد أن التصور الأولي لمواعيد المسابقات يتضمن انطلاق مسابقات الفئات السنية بشهر سبتمبر، فيما ينطلق كأس الاتحاد للرجال بشهر أكتوبر، ودوري الدرجة الأولى بشهر نوفمبر وكأس سمو ولي العهد بشهر مارس، غير أن جميع تلك المواعيد بحاجة إلى اعتماد نهائي من مجلس إدارة الاتحاد وهي مجرد تصورات مبدئية غير نهائية.

وأضاف حماد أن نظام مسابقتي دوري الدرجة الأولى لازال كما هو عليه من دون أي تعديل أو تغيير، حيث أن شكل ونظام المسابقتين يعتمد على الكثير من الأمور في مقدمتها المشاركات الخارجية للأندية والمنتخبات ورؤية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولجنة المسابقات.

وأما بشأن مسابقات الفئات السنية، أوضح بأن اللجنة تلقت العديد من الآراء الفنية حول شكل المسابقات وربما تطرأ بعض التغييرات الطفيفة في ظل وجود ملاحظات بقلة المباريات بالنسبة لبعض الأندية بالفئات السنية، كما أوضح بأن جميع تلك الآراء الفنية المطروحة سواء بالنسبة للفئات العمرية أو الرجال ستأخذ بالاعتبار وسيتم مناقشتها للخروج برؤية مناسبة تراعي مصلحة الأندية والمنتخبات الوطنية. كما أشار بأنه تم خلال الاجتماع مناقشة نتائج الاستبانة التي تم توزيعها على المدربين واللاعبين والإداريين والإعلاميين لمعرفة الجوانب السلبية لتداركها وتعزيز الجوانب الإيجابية والاستفادة من المقترحات المطروحة.

وأضاف حماد بأن لجنة المسابقات لم تستكمل مناقشة جميع المواضيع التي تخص المسابقات في الموسم القادم سواء المتعلقة بالجدول الزمني او الخطة التنفيذية أو الخطة العامة وسيعقد اجتماع آخر قريبا لاستكمال باقي المحاور، موضحاً أهمية الإعداد والتحضير المبكر للمسابقات بسبب الانشغال فيما بعد بالبطولة الآسيوية للشباب تحت 20 عاما.