+A
A-

بوكيتينو يشيد بالإنجاز الكبير

 قال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام هوتسبير، إن ضمان فريقه إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المربع الذهبي، والتأهل لدوري أبطال أوروبا “إنجاز كبير”.

وأبلغ المدرب الأرجنتيني الصحفيين بعد الفوز 0-1 على نيوكاسل يونايتد أنه بنهاية الموسم سيكون توتنهام قد خاض “38 مباراة خارج أرضه” في إشارة إلى اللعب باستاد ويمبلي بشكل مؤقت هذا الموسم لحين الانتهاء من بناء الملعب الجديد.

وأضاف بعدما أحرز هاري كين، مهاجم إنجلترا هدفا في الشوط الثاني ليضمن توتنهام التواجد بالمربع الذهبي، إذ يتقدم بأربع نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الخامس: “من الرائع أن ننهي الموسم في المربع الذهبي.. هذا إنجاز كبير”. وضمن الفوز إنهاء توتنهام، الذي فشل في الحصول على لقب مرة أخرى، الموسم متفوقا على جميع أندية لندن في الترتيب للمرة الأولى منذ موسم 1994 - 1995 وهو أمر تحدث عنه بوكيتينو في المؤتمر الصحافي.

وسيشارك توتنهام في دوري الأبطال مرة أخرى في الموسم المقبل، بعدما ودع البطولة العام الحالي من دور الستة عشر أمام يوفنتوس، بعدما تصدر مجموعته متفوقا على ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

وقال بوكيتينو، الذي لم يفز بأي لقب في 4 مواسم مع توتنهام “بالنسبة للنادي فالانتقال إلى الملعب الجديد والمشاركة في دوري الأبطال أمر مذهل”.

وتابع: “سيكون تحديا آخر (على الملعب الجديد) كما كان الحال عند اللعب باستاد ويمبلي، لكن هذه المجموعة من اللاعبين تملك خبرة التأقلم على الاستاد الجديد”. وأضاف: “لعبنا 38 خارج ملعبنا.. ربما لم يعرف البعض صعوبة الأمر بالنسبة للاعبين والطاقم الفني والجماهير.. الانتقال من وايت هارت لين إلى ويمبلي”. وواصل: “إنهاء الموسم في المربع الذهبي رغم العديد من هذه الأشياء التي حدثت أمر مميز.. لو لم نكن أقوياء ذهنيا وبدنيا لما حققنا ذلك”. ويشعر بوكيتينو، بالقلق حول حالة كيران تريبير البدنية، لكنه يتوقع أن يكون المدافع جاهزا للمشاركة في كأس العالم بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال الفوز على نيوكاسل يونايتد.

وخرج تريبير، مدافع إنجلترا، الذي حجز مكانه في تشكيلة توتنهام في 34 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، في نهاية الشوط الثاني في استاد ويمبلي وشارك توبي ألديرفيريلد بدلا منه.

وقال بوكيتينو، عن اللاعب البالغ عمره 27 عاما: “أتمنى أن يكون بحالة جيدة، نشعر بالقلق قليلا حول وضعه”. وتابع: “أتمنى ألا تكون اللياقة البدنية مشكلة كبيرة وأن يستطيع المشاركة في كأس العالم.. أعتقد أن الإصابة التواء في الركبة”.