+A
A-

رنامج ثري في حفل تأبين الفنان الراحل سالم سلطان

تحت رعاية الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت في وزارة شؤون الشباب والرياضة خالد سليم الحاج يقيم نادي مدينة عيسى يوم الخميس المقبل الموافق 10 مايو حفلا تأبينيا للفنان الراحل سالم سلطان وسيتضمن الحفل عرض فيلم قصير عن حياة الفنان الراحل من اعداد الفنان احمد الصايغ بعنوان “وداعا سالم” وكلمة لمسرح أوال سيلقيها الفنان عبدالله يوسف وكلمة لنادي مدينة عيسى سيقدمها المحامي فريد غازي.

عن هذا الحفل تحدث في وقت سابق رئيس نادي مدينة عيسى أحمد جاسم العكبري لـ “البلاد” موضحا أن الفنان الراحل سالم سلطان يمكنني القول بأنه كان قطعة من نادي مدينة عيسى وشارك منذ تأسيسه في اللجنة الثقافية والفنية وقدم عدة مشاريع سواء للمسرح أم لبقية الأنشطة الفنية ولم يدخر وسعا في العمل والجهد الخلاق في الوقوف مع الشباب والمهتمين بالمسرح وأعطاهم من خبرته وتمرسه ووقف إلى جانبهم، معلما ومربيا وفنانا كبيرا استفاد منه الجميع.

يجدر بالذكر أن الفنان سالم سلطان قد رحل في شهر ابريل الماضي بعد معاناة طويلة مع المرض، ويعد سالم من رواد المسرح البحريني وصاحب تاريخ طول وقدم خلال مشواره أعمالا مسرحية ودرامية كثيرة، وكان يعشق مسرح الطفل على وجه الخصوص، ومن مساهاماته في نادي مدينة عيسى مسرحية شجرة الحرية تأليف وإخراج في العام 1979، مسرحية الذئب والعنزات التسع” تأليف واخراج في العام 1990، مسرحية الحيوانات الذكية تأليف واخراج العام 1992، مسرحية الخفاش. التأليف والاخراج لاحمد الصايغ العام 1997، مسرحية احلام هبة الله، الاخراج والتأليف لخيري عبدربه في العام 1998. مسرحية السنافر الاخراج والتأليف لمنى عبدالله في العام 2007.