+A
A-

وزير “التنمية”: خريطة طريق لتنظيم العمل الخيري

نظمت جمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان مؤتمر “احتواء 2” تحت شعار “اليتيم... مسؤولية... تنمية... تمكين”، صباح أمس بفندق “ذا غروف” في جزر أمواج، بمشاركة نخبة من المتحدثين في المجالات الخيرية والتطوعية والاجتماعية، وبحضور الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية الدكتور مصطفى السيد، وعدد من المعنيين بالشأن الاجتماعي.

وبهذه المناسبة، أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بمبادرة “احتواء 2” لجمعية الكوثر للرعاية الاجتماعية، التي تعمل بكل جد ومثابرة لخدمة فئة الأيتام، وذلك من خلال تعاونها الوثيق والتنسيق مع المؤسسة الخيرية الملكية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكافة الجهات التي تهتم برعاية الأيتام في المملكة.

وأكد حميدان أن اهتمام مؤتمر (احتواء 2) بتوحيد الجهود وبدعوة المهتمين والمفكرين وذوي العلاقة لبلورة وتطوير المفاهيم الكفيلة بتسويق الخدمات الموجهة للأيتام، يعتبر توجهًا يستحق التقدير والإشادة، مؤكدًا في الوقت ذاته، الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود والسعي إلى تطوير آليات العمل وتنظيمه، خاصة وأن ذوي الحاجة من معاقين أو أيتام وغيرهم بحاجة إلى استمرار دعمهم ومساندتهم لإعانتهم على مواجهة المصاعب والعقبات في الحياة، وتيسير ممارستهم للحياة الطبيعية وسط أقرانهم في المجتمع، بحيث يندمجون بكل فاعلية في عملية البناء والتنمية المجتمعية.

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية ضرورة تكثيف الجهود وتوحيدها، من خلال رسم خارطة طريق وسياسات تنظم هذا العمل الإنساني، عبر معايير وأسس محددة وعادلة للدعم، ووضع خطة محكمة لتدريب كافة العاملين والمتطوعين في العمل الخيري والإنساني وفق معايير دقيقة تكفل تقديم أفضل الخدمات.

وفي كلمة لرئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر عبدالأمير سلمان رحب فيها بوزير العمل والتنمية الاجتماعية والحضور الكريم، مؤكدًا أن هذا المؤتمر يعد بادرة تطلقها جمعية الكوثر وفرصة للخروج بسلسلة من التوصيات والمشاريع والآليات المبتكرة التي تساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأيتام وأسرهم.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية الكوثر أحمد النعيمي في الكلمة الرئيسية للمؤتمر بالمساعي الطيبة والجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعلى رأسها الوزير بهدف تذليل الصعاب أمام المنظمات الأهلية في سبيل تحقيق أفضل النتائج، معتبرًا أن التقييم الدوري لأداء الجمعيات ساهم في الارتقاء بمخرجات العمل، حيث تمكنت جمعية الكوثر من رعاية أكثر 2200 يتيم و900 أسرة.