+A
A-

“بلدي الشمالية” يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

 يشارك وفد من المجلس البلدي للمنطقة الشمالية في المؤتمر العالمي السادس عشر للتنمية المستدامة التابع للامم المتحدة. ويتكون الوفد من رئيس المجلس البلدي محمد بوحمود، ورئيس الخدمات الإدارية والتنسيق محمود العافية.

ويعقد المؤتمر خلال الفترة 10 حتى 13 أبريل في مبنى الأمم المتحدة بجنيف وتحت عنوان “الشراكة بين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

ويعتبر المؤتمر بالغ الأهمية في تحريك عجلة التنمية المستدامة في أنحاء العالم، وتشارك فيه مجموعة كبيرة من الباحثين وأساتذة جامعيين ومبتكرين ومفكرين من مختلف القطاعات، وتعرض فيه مشاريع حققت إنجازات ملموسة على أرض الواقع، إضافة لبحوث علمية وأفكار تساهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، والتي تم الاتفاق عليها من قبل 170 دولة منذ العام 2015، وتم اتخاذها كمسار تستنير به لتحقيق التنمية المستدامة لجميع دول العالم.

وتم تقديم أكثر من 74 بحثا علميا لهذا المؤتمر تم التحقق منها عن طريق لجنة مكونة من 5 مختصين تم اعتمادهم من الأمم المتحدة، ومنها البحث المقدم من قبل المجلس البلدي للمنطقة الشمالية تحت عنوان “التعاون في البحوث والتطوير” بين المجلس البلدي للمنطقة الشمالية والجامعات المحلية في مملكة البحرين”، وسيعرضه العافية ممثلا عن المجلس البلدي.