+A
A-

محافظ الشمالية: متفائلون برفع مؤشرات الرفاهية بعد الاكتشاف النفطي

عبر محافظ الشمالية علي العصفور عن التفاؤل الكبير بالاكتشافات النفطية وبانعكاساتها المستقبلية على تنمية الاقتصاد الوطني وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، ورفع مؤشرات الرفاهية.

وقال في مجلس المحافظة أمس إن إعلان اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي عن اكتشاف أكبر حقل نفطي في تاريخ البحرين وكميات كبيرة من الغاز العميق، أمر يبعث على التفاؤل، ولاسيما أن جهود جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد للبلاد تدفع في اتجاه تطوير الصناعية النفطية من جهة، والنهوض بالاقتصاد والناتج الوطني بتنويع مصادر الدخل من جهة أخرى. وفيما يتعلق بالنجاح الكبير والتميز الفائق في تنظيم وإقامة سباق جائزة البحرين الكبرى لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1، رفع المحافظ بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أهالي المحافظة الشمالية وحضور المجلس التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد على نجاح الفورمولا 1، والذي أضاف إلى مملكة البحرين، قيادة وحكومةً وشعبًا، إنجازًا رياديًا هو واحد من أبرز إنجازات العهد الإصلاحي حتى أصبحت البحرين تمتلك حلبة متميزة على خارطة هذه الرياضية العالمية. وانتقل الحديث عن الاستعدادات لإحياء يوم البيئة الخليجي، في إطار سلسلة برامج المحافظة ضمن مبادرة “كلنا شركاء في السلام” للتنمية المستدامة في مختلف المجالات، ومن المقرر أن تنظم المحافظة حملة بيئية تواكبًا مع المناسبة لإحداث التحسين البيئي في ساحل قرية جدالحاج الممتد حتى ساحل قرية كرانة تعزيزًا للمشاركة المجتمعية التي أثبتت نجاحها في برامج مشتركة ذات طابع بيئي. واستضاف المجلس وفدًا من جمعية التوحديين، إذ قدموا مقترحًا لرسم جدارية ضمن سلسلة جداريات “كلنا شركاء في السلام”، ووجه العصفور المعنيين إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة والتعاون مع الجمعية لتنفيذ الفكرة واختيار الموقع المناسب.

وفيما يتعلق بالشكوى الواردة من انبعاث الروائح الكريهة والإزعاج، طالب العصفور بضرورة توفير التقرير الذي يكشف مصدر ذلك التلوث؛ حتى يتسنى للمحافظة التحرك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتعامل مع المشكلة.