+A
A-

“الملكية للبنات” تنظم مؤتمرا عن تمكين المرأة

 تحت رعاية وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي، تنظم الجامعة الملكية للبنات مؤتمر “المرأة والمجتمع” بنسخته الثانية تحت عنوان “تمكين المرأة عبر التعليم العالي” وذلك بالتعاون مع جلف للتعليم في الفترة (18 – 19) أبريل 2018 في حرم الجامعة الملكية للبنات الكائن بالرفاع الغربي. ويأتي هذا المؤتمر ليسلط الضوء على موضوع تمكين المرأة في مجال التعليم في ظل التحديات الراهنة عبر مؤسسات التعليم العالي المتمثلة بالجامعات والمعاهد ومساهمات المرأة في المجتمع وقطاع العمل في مختلف المجالات.

ويهـدف المؤتمـر إلـى عرض أبرز المستجدات والاوراق العلمية المتعلقة بتمكين المرأة وتكافؤ الفرص وريادتها في العديد من المجالات من خلال العملية التعليمية، وبالأخص التعليم العالي.

كما يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على محور تولي المرأة للمناصب القيادية عبر الفرص الوظيفية وريادة الأعمال، إضافة إلى تمكين المرأة في مجال الفنون والتصميم.

ويتضمن المؤتمر عدة محاور وجلسات نقاشية لأبحاث علمية تركز على تمكين المرأة  وبمشاركة أكثر من 125 باحثا ومشاركا من دول عديدة أبرزها ماليزيا والكويت والسعودية والسودان والإمارات العربية المتحدة وباكستان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.  كما يشهد هذا المؤتمر مشاركة العديد من الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بمملكة البحرين والباحثين والخبراء في مجال المرأة، إضافة إلى الطلاب والطالبات. ويأتي المؤتمر بنسخته الثانية بتنظيم من الجامعة الملكية للبنات الرائدة في تعليم المرأة بمملكة البحرين، والتي تصب في رؤيتها إنشاء جيل متمكن في مختلف المجالات العلمية التي يتم تدريسها في الجامعة.