+A
A-

سلمان بن إبراهيم: حريصون على تقديم الدعم اللازم لتطوير الكرة السيرلانكية

اختتم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة زيارة رسمية إلى العاصمة السيرلانكية كولومبو التقى خلالها عددًا من كبار المسؤولين في الحكومة المحلية، كما زار مقر الاتحاد السريلانكي لكرة القدم والتقى أسرة اتحاد اللعبة.

وخلال لقائه مع كل من وزير الرياضة دافاسيري جاياسكارا، ووزير الدولة لشؤون الدفاع روان ويجيواردين أشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة بالدعم المتميز الذي تقدمه الحكومة السيرلانكية لمسيرة كرة القدم في البلاد، مؤكدًا على الانعكاسات الإيجابية لذلك الدعم على مخرجات اللعبة والمساهمة في الارتقاء بمختلف مكوناتها بما يسهم في تحقيق التطوير المنشود على كافة الأصعدة.

وأطلع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الوزيرين على أهم خطط الاتحاد القاري الهادفة لدعم مسيرة كرة القدم الآسيوية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الموجهة للاتحادات الوطنية باعتبارها المحرك الرئيسي لعجلة اللعبة، مؤكدًا نهج الزيارات المستمرة للدول الآسيوية والوقوف على التحديات التي تواجه نمو لعبة كرة القدم والعمل سويًّا من أجل تجاوزها بما يعزز المصالح الاستراتيجية المشتركة.

وقام سلمان بن ابراهيم بزيارة إلى مقر الاتحاد السيرلانكي لكرة القدم التقى خلالها رئيس الاتحاد أنورا ديسلفا وأعضاء مجلس الإدارة، بحضور الأمين العام للاتحاد الآسيوي ويندسور جون، وتم خلال اللقاء استعراض أوجه تطوير لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية بصفة عامة، بالإضافة إلى بحث سبل تفعيل التعاون بين الاتحادين الآسيوي والسيرلانكي من خلال برامج التطوير المتعددة التي يتبناها الاتحاد الآسيوي في مختلف الميادين.

وخلال اللقاء، أكد الشيخ سلمان بن ابراهيم أهمية التواصل المستمر بين الاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية في القارة، وذلك لما يشكله من وسيلة لمد جسور التعاون والتنسيق المستمر لخدمة الكرة الآسيوية، مؤكدًا حرص الاتحاد الآسيوي على انتهاج سياسة الباب المفتوح مع كافة الاتحادات الوطنية والاستماع إلى مرئياتها ومقترحاتها الرامية إلى الارتقاء بمسيرة الكرة الآسيوية على كافة المستويات.

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي إلى أن الاستراتيجية الطموحة للاتحاد السيرلانكي تستدعي الدعم والمساندة، مؤكدًا في هذا الإطار دعم الاتحاد القاري لكل المساعي الهادفة لتطوير المنتخبات الوطنية والمسابقات المحلية وقطاعات الإدارة والتدريب والتحكيم في البلاد، وذلك في إطار البرامج والمبادرات المتعددة التي ينفذها الاتحاد القاري وتستفيد منها الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

من جانبه، رحب رئيس الاتحاد السيرلانكي بزيارة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واعتبرها تأكيدًا حقيقيًّا لحرصه على التواصل المباشر مع سائر الاتحادات الوطنية الآسيوية ومساندة جهودها الدؤوبة لتطوير اللعبة بكل مكوناتها.

وأشاد بالدعم المتزايد الذي يقدمه الاتحاد الآسيوي للاتحاد المحلي في مختلف القطاعات، مبينًا أن ذلك الدعم يعزز جهود الإتحاد لدعم منظومته الكروية وترسيخ قواعد الاحترافية في العمل والتخطيط السليم من أجل مستقبل أكثر إشراقًا لكرة القدم السيرلانكية.