+A
A-

المحرق يفرض التعادل على أبوصيبع بهدف قاتل

فرض فريق مركز شباب المحرق التعادل على مركز شباب أبوصيبع في ختام الجولة الثانية للمجوعة الثانية لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة. والتقى في الخامسة والربع من عصر أمس الأول على ملعب استاد اتحاد الريف فريقا مركز شباب المحرق ومركز شباب أبوصيبع، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف واحد لكلا الفريقين، وتقدم أبوصيبع في النتيجة بهدف سجله نجمة البارز جواد مدن من ركلة جزاء (33)، وتعادل المحرق بالنتيجة عن طريق نجمه محمد الأنصاري (82).

وعكست المباراة رغبة الفريقين في تحقيق الفوز والتقدم خطوة مهمة جدا إلى الأمام على طريق التأهل إلى الدور الثاني من هذا التجمع الكروي، وفي الوقت الذي ظهرت فيه المباراة بمستوى فني جيد وتبادل للهجمات الخطرة على المرميين، وبهذه النتيجة يحتل أبو صيبع المركز الثالث بأربع نقاط خلف سلماباد والزلاق صاحبي المركزين الأول والثاني بست نقاط، بينما يحتل فريق مركز شباب المحرق المركز السادس برصيد نقطة واحدة.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها، حقق فريق مركز شباب الزلاق فوزا ثمينا على حساب مركز شباب الهملة بهدف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الهملة عند ثلاث نقاط وتراجع للمركز الخامس.

ويدين الزلاق بالفضل في فوزه لمهاجمه أحمد محمد خلف الذي سجّل هدف المباراة الوحيد (50).

ولم يقدّم الفريقين الأداء الفني المنتظر منهما، وتأثرا بالشد العصبي والأداء المتوتر لأهمية المباراة وهو ما سبب غياب الفرص المحققة للتسجيل، وامتلك الهملة الكرة بشكل أكبر في البداية دون تشكيل أي خطورة؛ نظرا لغياب دور صانع الألعاب، فيما اعتمد الزلاق على الهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني، حاول فريق الزلاق من البداية أن يكثف تواجده في الوسط؛ لكي يلغي مصادر الخطورة في الهملة، ونجح في خطف هدف الفوز مستغلا التراخي الدفاعي من منافسه.

واندفع لاعبو الهملة في الربع ساعة الأخيرة نحو مرمى الزلاق لتعديل النتيجة معتمدين على إسقاط الكرات العالية، مع امتلاك واضح للكرة دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الزلاق؛ بسبب غياب التركيز والتنظيم بالأمام، إضافة لاستبسال رباعي خط دفاع الزلاق ومساندة لاعبي الوسط لهم، وبالتالي نجح الزلاق في الحفاظ على التقدم وأنهى المباراة فائزا بهدف دون رد. وتقام اليوم الأربعاء مباراتان ضمن مباريات المجموعة الثالثة، إذ يلتقي في المباراة الأولى فريق مركز شباب مدينة حمد برصيد نقطة واحدة مع فريق مركز شباب كرانة برصيد ثلاث نقاط، وذلك في الساعة الخامسة والربع على استاد اتحاد الريف، وفي الساعة السابعة والربع يلعب نادي عالي برصيد نقطة واحدة مع نادي المعامير برصيد ثلاث نقاط.