+A
A-

“إبدار” يرعى أول مؤتمر لتقنيات الدفع الإلكتروني

 أعلن مصرف إبدار، عن رعايته الذهبية لأول مؤتمر من نوعه متخصص في تقنيات الدفع الإلكتروني، حيث أقيم المؤتمر في 27 و28 مارس 2018 بفندق الريتز كارلتون تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، وتحاور فيه المشاركون عن التطورات المستجدة في مجال تطبيقات الدفع الإلكتروني، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتطبيقات التكنولوجية.

ويهدف المؤتمر الى تشجيع النمو في قطاع التكنولوجيا المالية (فينتك)، وتبادل الخبرات مع كبار رواد الصناعات المصرفية، والتكنولوجية، والمالية في المنطقة العاملين في مجالات التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والاتصالات، والأنظمة الإلكترونية للدفع، وكذلك التباحث بشأن الآليات الواجب تطبيقها من أجل تعزيز مكانة البحرين الريادية في القطاعين المالي والمصرفي.

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف، أيمن سجيني “تشهد تطبيقات عمليات الدفع الإلكتروني تطوراً بشكل ملفت للنظر ومتسارع، وهذا المؤتمر يعتبر منصة رائعة للمشاركة ومناقشة الفرص والتحديات التي ستوفرها هذه التقنيات المالية الجديدة”.

وخلال المؤتمر، ناقش سجيني الفرص التي تقدمها التكنولوجيا المالية للمؤسسات المصرفية والمالية العاملة في المملكة، مضيفا أن “هذه التكنولوجيا المالية ستعمل على إيصال الخدمات المصرفية لأكبر شريحة من المجتمع، كما إن نجاحها يعتمد على التواصل عالمياً مع المؤسسات الصغيرة التي تقدم منتجات متنوعة لا تقتصر فقط على خدمات الدفع الإلكتروني بل تتعداها إلى المنتجات والخدمات التي ستعمل على تيسير الأمور المالية للأفراد. إن التكنولوجيا المالية “فنتك” ستمكن المصارف في البحرين من بيع منتجاتها إلى 1.6 مليار عميل جديد في الاقتصاديات الناشئة”.

يذكر أن مصرف إبدار يعتبر أحد المصارف التي تقدر مدى أهمية تلبية الاحتياجات المضطردة في خدمات الاقتصاد الرقمي الإسلامي، وهو يعكف حالياً على رقمنة عملياته بالكامل، وتطوير خدماته الاستشارية المقدمة للعملاء، خصوصاً تلك المتعلقة بالمنتجات المالية، كما أنه سيعمل على تقديم المزيد من الخدمات المتعلقة بالعملات الرقمية وغيرها من الخدمات الإلكترونية للعملاء.