+A
A-

سحب صلاحية رئيس المجلس من التوقيع على شيكات البلدية

يتجه مجلس بلدي الشمالية في اجتماعه الاعتيادي اليوم إلى التصويت على سحب صلاحية رئيس المجلس البلدي في التوقيع على شيكات حساب البلدية.

ومن المقرر أن يتم ذلك من خلال التعديل على المادة 42 من اللائحة التنفيذية لقانون البلديات، التي تنص على أن تفتح كل بلدية حسابا لها في أحد البنوك التي يعينها رئيس المجلس البلدي، وأن يكون الصرف من هذا الحساب بشيكات موقعة من المدير العام البلدية ورئيس المجلس البلدي.

ونص مقترح اللجنة المالية والقانونية على أن تعدل المادة إلى “يفتح لكل بلدية حساب في البنك الذي يعينه مدير عام البلدية طبقًا للقواعد المقررة في هذا الشأن، ويكون الصرف من هذا الحساب بشيكات موقعة من مدير عام البلدية أو من ينيبه وذلك بالنسبة للاعتمادات المدرجة بميزانية البلدية”.

ورغم عدم تأييد اللجنة ومحامي البلدية صادق الزيمور للمقترح، إلا أنها ونزولا عند رغبة صاحب المقترح نائب رئيس المجلس البلدي أحمد الكوهجي ارتأت طرح التعديل للتصويت عليه من قبل اللجنة.

وبرر الكوهجي مقترحه بعدم لزوم توقيع رئيس المجلس أو نائبه، خصوصا بعد سحب صلاحيات المجالس البلدية المالية والإدارية، إلى جانب إنهاء معاملات المواطنين في فترة أقصر، وتوفيرا للوقت والجهد.

ومن جهة أخرى، يناقش المجلس على جدول أعماله مقترح الترخيص للمظلات المتحركة، إلى جانب استعراض موضوع مدى مراعاة وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المعايير والاشتراطات والمواصفات الهندسية في إنشاء الأرصفة.