+A
A-

المنامة والمحرق يبحثان الجهوزية لنهائي “أغلى الكؤوس”

يواصل طرفا نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة فريقا المنامة والمحرق التحضيرات المكثفة؛ استعدادًا للمواجهة التي ستنطلق فصولها في الساعة السابعة من مساء الأربعاء المقبل 4 أبريل المقبل على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

وستقام المباراة النهائية لأغلى الكؤوس من مواجهة واحدة، إذ سيتوّج الفائز باللقاء بطلاً للنسخة الثانية من المسابقة.

ويعكف مدربا المحرق الصربي تورمان، والمنامة الوطني عقيل ميلاد على رفع لهجة التحدي، إذ صعدا من المناورات التدريبية للوصول إلى جاهزية عالية؛ تأهبًا لاحتضان اللقب من خلال المباراة التي ستجمع بين الفريقين على لقب أغلى الكؤوس. الفريقان واصلا يوم أمس الاستعداد المكثف، إذ أجرى طرفا النهائي حصتين تدريبتين يوم أمس واحدة صباحية والأخرى مسائية، حيث سيحرص الجهازان الفنيان للفريقين على التأكد من مستوى جاهزية جميع اللاعبين، حيث سيعمل كلا المدربين خلال الوحدات التدريبية اليومية في التركيز على المهمات الأساسية للاعبين والخطط الفنية بتطبيق الجوانب الهجومية والدفاعية التي سيعمدان على انتهاجها في اللقاء.

الحوار التكتيكي سيكون على أشده بين المدربين، إذ سيسعى كلا منهما لتوظيف كامل قدراته التكتيكية ولعب كامل أوراقه كون المواجهة بمثابة نهائي ولا تقبل القسمة على اثنين، وهذا بداية من ضرورة التوفيق في اختيار أحسن العناصر لتكوين التشكيلة المثالية القادرة على تحقيق الفوز، وكذا إعداد الخطة المناسبة ودراسة نقاط قوة وضعف الخصم جيدًا، ناهيك عن تحضير اللاعبين جيدًا من الناحية المعنوية والسيكولوجية، والتحلي بالجرأة خلال أطوار المواجهة وعدم ارتكاب أي خطأ فيما يخص التغييرات.

معسكر للأحمر

وانتظم فريق المحرق مساء أمس بمعسكر تدريبي محلي بفندق “ويندهام جاردن”، في إطار استعداداته للمباراة النهائية، والتي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة للفريق الملكي الساعي للدفاع عن لقبه والاحتفاظ بكأس البطولة للعام الثاني على التوالي.

15 دقيقة للإعلام

خصص الاتحاد البحريني لكرة السلة وبالتعاون مع ناديي المنامة والمحرق 15 دقيقة لوسائل الإعلام الراغبة في تغطية تدريبات الفريقين التحضيرية للمباراة النهائية.

وخصص الاتحاد يومي الاثنين والثلاثاء لدخول الإعلاميين وإجراء اللقاءات وتصوير الحصص التدريبية، إذ سيتم السماح للإعلاميين بالتواجد في آخر 15 دقيقة من تدريب المحرق أول 15 دقيقة من تدريب المنامة يوم الاثنين، وكذلك آخر 15 دقيقة من تدريب المنامة وأول 15 دقيقة من تدريب المحرق يوم الثلاثاء.