+A
A-

القبض على 5 مشتبه في تورطهم بإنشاء حسابات مغرضة

أعلن المدير العام للإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني أنه تم القبض على 5 أشخاص، مشتبه بتورطهم بإنشاء حسابات مغرضة ونشر تغريدات مسيئة للأشخاص، وتشكل تحريضاً وإثارة للفتنة، وذلك بناء على القوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين، وتنفيذاً لتعليمات وزير الداخلية والتي تقضي باتخاذ إجراءات صارمة لمعالجة الانفلات والفوضى الإلكترونية التي سببتها بعض حسابات التواصل الاجتماعي المخالفة.

والمقبوض عليهم، هم: عبدالعزيز صلاح عبدالعزيز الشامري (موظف حكومي)، ومحمد عبدالله سالم أحمد الشرقاوي (موظف حكومي)، وعبدالعزيز محمد مطر جاسم الشاوش (موظف حكومي)، وظافر حمد فهد خميس الزياني (عاطل)، وأحمد عبدالله محمد خليل البنخليل (موظف بالقطاع الخاص).

وأوضح المدير العام للإدارة أن التحريات دلت على قيام بعضهم بإنشاء الحسابات على موقع “تويتر” ونشر التغريدات المسيئة، فيما قام البعض الآخر بتزويد القائمين على الحسابات بالمعلومات والمساعدة في نشرها، منوها إلى أنه تمت إحالة المقبوض عليهم والأجهزة المضبوطة بحوزتهم إلى النيابة العامة، فيما لا تزال التحريات مستمرة للقبض على بقية المتورطين في الوقائع.

وشدد على أنه سيتم نشر أسماء وصور كل من يتورط في ارتكاب مثل هذه الجرائم، التي تضرب في صميم السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي.